العالم

إعلام عبري:  نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع حزب الله

ذكرت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع حزب الله اللبناني، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقالت مصادر قريبة من نتنياهو للقناة 13 إنه لم يتم تحديد موعد لعملية عسكرية، مما يشير إلى أن الأمر قد يحدث في غضون أسابيع أو حتى أشهر.

وأضافت المصادر أن توسيع العملية العسكرية في الشمال يعتمد على جاهزية الجيش الإسرائيلي والدعم السياسي الدولي.

وفي ما يتعلق بالجبهة الشمالية أيضاً، قال بيني غانتس، عضو مجلس الوزراء الإسرائيلي السابق لشؤون الحرب، السبت، إن “الوقت قد حان للشمال”.

وتابع غانتس: “حكومة نتنياهو المشلولة والمنفصلة تواصل إهمال شعب الشمال. لقد حان الوقت لاستخدام القوة والعنف ضد حزب الله وإعادة السكان بأمان إلى منازلهم”.

ومساء السبت، شنت إسرائيل غارات على بلدات عيترون وشحين والصرفند وصيدا وكفركلا بجنوب لبنان.

كما أفادت وسائل إعلام لبنانية أن إسرائيل شنت غارة على منطقة الهرمل في منطقة البقاع شرقي لبنان.

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أمس الجمعة، أن 140 موقعا في لبنان تعرضت لهجمات خلال الأيام القليلة الماضية ومقتل قائد ميداني في حزب الله.

منذ اندلاع الحرب في غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، كانت هناك عمليات قصف يومية بين حزب الله وإسرائيل عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويستهدف حزب الله في المقام الأول المواقع العسكرية الإسرائيلية ويشن هجمات من جنوب لبنان يقول إنها “دعما” لغزة و”دعما” لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تسميه “الهياكل العسكرية” للحزب، إضافة إلى تحركات مقاتليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى