العالم

رئيس مجلس النواب اللبناني: متمسكون بالتمديد لقوات اليونيفيل وفقًا للقرار الأممي 1701

أكد نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، اليوم الأربعاء، الالتزام بتوسيع قوات اليونيفيل وفقا للقرار الأممي 1701، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وقال بري خلال مؤتمر صحفي مع المبعوث الأمريكي عاموس هوكشتاين في بيروت: “إن سياسة الاغتيالات الإسرائيلية تعكس إصرار إسرائيل على مواصلة التصعيد العسكري وإفشال كل الجهود لإنهاء الحرب”. “لهذا السبب ندعو إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد غزة في لبنان منذ أكثر من 10 أشهر”.

من جانبه، قال المبعوث الأميركي إلى لبنان إن هناك جهوداً مكثفة لإنجاح الحل الدبلوماسي الذي دعا إليه قادة مصر وقطر والولايات المتحدة، وسيتم مناقشة ذلك في اجتماعات الغد.

وسبق أن بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، الثلاثاء 4 تموز 2023، الأوضاع الأمنية وشؤون المؤسسة العسكرية خلال لقائه في مقر رئاسة مجلس النواب مع قائد الجيش اللبناني. ممثلية عين التينة في العاصمة بيروت.

وفي سياق متصل، بحث بري تطورات الوضع العام والتطورات السياسية في البلاد مع وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة الانتقالية عبد الله أبو حبيب.

كما استقبل رئيس مجلس النواب السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث تم عرض الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى