اخبار مصر

المفتي: مصر مهد الحضارات وصورة مشرقة للعيش المشترك والمواطنة الكاملة

دكتور. استقبل الدكتور نذير عياد مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صباح اليوم الأربعاء، الأنبا سامي فوزي مطران الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، والأنبا منير حنا مدير الكنيسة الأسقفية المسيحية. – المركز الإسلامي للتفاهم والشراكة يهنئ سماحة السيد بمناسبة توليه منصبه الجديد.

وفي بداية اللقاء أكد المفتي على أن المواطنة والأخوة ركيزتان أساسيتان لبناء مجتمعات متماسكة ومتقدمة، حيث أن هذين المفهومين مرتبطان ارتباطا وثيقا ومن خلالهما يسعى المصريون لبناء مجتمع قائم على التضامن والتعاون في نفس الوقت. فالجنسية تحافظ على الهوية بغض النظر عن الانتماءات الدينية.

وأضاف أن مصر هي مهد الحضارات، وتشتهر بتنوعها الديني والثقافي، وأن المسلمين والمسيحيين عاشوا جنباً إلى جنب منذ قرون، ويتقاسمون تاريخاً مشتركاً ونموذجاً للتعايش والمواطنة الكاملة بين الثقافات والأديان المختلفة.

وفي ختام اللقاء، أكد المفتي أن الأقباط جزء مهم لا يتجزأ من الوطن ويمارسون عقيدتهم ومعتقداتهم الدينية في بيوتهم وكنائسهم كحق أصيل من حقوق الإنسان، وهو حق يقره الدستور المصري، وأشار إلى الزعماء الدينيين في مصر. إن مصر، مسيحيين ومسلمين، ملتزمون باحترام الدستور وترسيخ ثقافة التعايش والسلام بين أبناء الوطن، وتظل الإرادة السياسية والعامة القوية عاملاً حاسماً في تعزيز التكامل والتعايش بين المسلمين والمسيحيين على أرض مصر. هذه الأمة.

ومن جانبهم، أعرب المطران سامي فوزي، مطران محافظة الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، والوفد المرافق له، عن خالص أمنياتهم لسماحة المفتي بأن يوفقه الله في مهام منصبه الجديد وأن تكون دار الإفتاء المصرية تصبح محلية وتظل دائمًا رائدة عالميًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى