الخليج

في زيارة هي الأولى من نوعها منذ الانقلاب.. تعز تستعد لاستقبال «العليمي»

في أول زيارة لها منذ الانقلاب، تستعد محافظة تعز لاستقبال رئيس المجلس القيادي الرئاسي اليمني د. رشاد العليمي، للاطلاع على كافة الأوضاع الأمنية والاقتصادية والمعيشية بالمحافظة، وأداء السلطات والإدارات المحلية، والاطلاع على معاناة المواطنين في ظل حصار وحرب الحوثيين للمرة العاشرة. وعقدت لقاءات متتالية مع قيادات السلطات المحلية والقوات الأمنية والعسكريين والحزبيين ومنظمات المجتمع المدني.

ومن المنتظر أن تشهد الزيارة افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الهامة والخدمية التي تحتاجها المحافظة، لا سيما وضع حجر الأساس لمشروع محطة كهرباء تعمل بالديزل بقدرة توليدية 50 ميجاوات، بدعم سعودي كامل من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بالإضافة إلى التحقق من سير العمل في المشاريع. ويتم التنفيذ بتمويل سعودي، ويشمل كليات الطب الخمس.

وتسود حالة من التفاؤل في شارع تعز، خاصة أن الزيارة تأتي على خلفية الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اليمنيون جراء انتهاكات الحوثيين وإصرارهم على تدمير الاقتصاد وإفلاس المؤسسات التنموية والخدمية ومعاقبة تجربة الشعب. لمواقفهم الداعمة للحكومة الشرعية. ويتوقع المواطنون أن تساعد هذه الزيارة على تحسين الأوضاع في المحافظة والقضاء على أي علامات اختلال والعمل على تحسين مستوى الخدمات.

تجري السلطة المحلية بتعز الاستعدادات والترتيبات اللازمة والمتسارعة لاستقبال رئيس وأعضاء المجلس القيادي ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني وعدد من الوزراء وسط مدينة تعز. للحرب، يعتبر الحصار والمجاعة الحوثية من أكثر المدن اليمنية تضررا، كما تصنف على أنها المدينة الأكثر تضررا من حرب الحوثيين وحصارهم ومجاعتهم، بحسب منظمات حقوق الإنسان في السنوات العشر الماضية، والتي أدت إلى تدمير المدينة. أحياء المدينة بأكملها وتحويلها إلى أنقاض.

يذكر أن محافظة تعز لم تشهد زيارة لرئيس الجمهورية أو رئيس الوزراء منذ الانقلاب. بل اقتصرت الزيارات على عدد قليل من الوزراء ورئيس البرلمان اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى