العالم

حركة فتح: نتنياهو يتعمد عرقلة مسار المفاوضات بشأن غزة

أكد القيادي في حركة فتح محمد اللحام، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو تعمدت عرقلة سير المفاوضات بشأن غزة، وانتقد الموقف المتراخي للولايات المتحدة في هذا الصدد.

وقال اللحام في مقابلة خاصة مع قناة الإخبارية السعودية الأحد: إن نتنياهو يريد عرقلة تقدم المفاوضات بشأن غزة بدعم ومساندة الحكومة الأمريكية لاستمرار العمليات الميدانية الجارية في قطاع غزة. وفي الضفة الغربية بما يخدم مصالحها ويحقق أهدافها في عدم إقامة الدولة الفلسطينية”.

وحمل القيادي في حركة فتح الحكومة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن المجازر والمجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فيما أدان بشدة العراقيل التي تضعها حكومة الاحتلال لتعطيل المفاوضات بما فيها محاولات تغيير الوضع. على محور فيلادلفيا.

وشدد اللحام على أهمية الوحدة الوطنية الفلسطينية، التي تعزز الموقف على المستويين الأممي والدولي لإفشال المخطط الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، مضيفا أنه يؤيد دعوة مستشار الرئيس الفلسطيني حماس لضرورة، الاعتراف بوجود سلطة واحدة في فلسطين.

ورفض القيادي في حركة فتح بشكل قاطع الإملاءات الأميركية والإسرائيلية بوقف العدوان على غزة، معتبرا أن نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب للبقاء في السلطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى