اخبار مصر

التنسيق بين مديرية التعليم بالجيزة وممثلي الأبنية التعليمة استعدادا للعام الدراسي

وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أنه يتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وممثلي هيئة الأبنية التعليمية للتأكد من كافة الاستعدادات الجارية بالمدارس وجاهزيتها لقبول الطلاب في العام الدراسي الجديد واستكماله. كافة أعمال الصيانة وإزالة كافة السلبيات قبل بدء العام الدراسي الجديد لضمان سير العملية ومصلحة الطالب وراحة أولياء الأمور.

وأكد محافظ الجيزة، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، التوجه إلى تحسين الخدمات التعليمية لسكان المحافظة ومعالجة الكثافة الطلابية بالمدارس من خلال إنشاء مدارس جديدة، واستعرض مؤخرًا معدلات التنفيذ تنفيذ مشروع مجمع مدارس عمرو بن العاص بشارع المساكن ومدرسة مجدي يعقوب بشارع الملكة ببولاق الدكرور مما يدعم قانون الاستدامة في التعليم بالمحافظة. حيث يساعد على تحقيق أهداف المحافظة من خلال توزيع الطلاب ضمن منطقة جغرافية قريبة من مكان إقامتهم، دون الحاجة إلى إلحاقهم بمدارس تبعد عدة كيلومترات عن مكان إقامتهم، مما يسبب مشاكل لأولياء الأمور ويساهم في إيواء أعداد كبيرة. أعداد الأطفال وتشتت أعداد الطلاب في المدارس المجاورة.

وأضاف المحافظ أن مكتب الشهر العقاري بمدينة عامر بمنطقة بولاق الدكرور الذي تم افتتاحه اليوم هو الأول من نوعه بمنطقة بولاق وسيساعد في تخفيف العبء عن مواطني هذه المنطقة التي تعد موطنا حوالي مليون شخص. وأشار إلى أنه يجري تنفيذ عدد من المشروعات بمنطقة بولاق الدكرور. وهو مشروع مهم لتطوير البنية التحتية وتعزيز الصحة والتعليم والطرق لقطاع عريض من السكان، حيث تعد من المديريات ذات الكثافة السكانية العالية.

وأوضح أن المحافظة مهتمة بنشر هذا النموذج على مستوى المحافظة، مع معرفة مساعدي وزير العدل والتنسيق بالأماكن التي تحتاج لمثل هذه المكاتب أو التي يوجد بها نقص، وذلك لتوفيرها للمواطنين من خلال توفيرها لهم. تسهيل خدمات التوثيق الآلي في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى