العالم

استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في غزة وجنين

قطاع غزة: استشهد سبعة فلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مدينة غزة، وإطلاق الرصاص الحي في جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية أن خمسة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً بالقرب من مستشفى أصدقاء المريض غرب مدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال محيط شارع أبو ظريفه في عبسان الكبيرة شرق بلدة خانيونس جنوب قطاع غزة، بالإضافة إلى غارة جوية إسرائيلية على أراضي زراعية في القرارة شمال شرق بلدة خان. يونس.

وارتفع عدد الشهداء إلى حد لا نهائي منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في 7 أكتوبر الجاري ليصل إلى 40405 شهداء معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 93468 جريحاً.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة شابين من جنين متأثرين بجراحهما برصاص قوات الاحتلال قرب سلفيت وأن جثتيهما محتجزتان.

وفي وقت مبكر من مساء الأحد، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الثقيل تجاه السيارة التي كان يستقلها الشابان قرب المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، ومنعت المواطنين وطواقم الإنقاذ من الاقتراب منهما.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة إلى 644 شهيداً منذ 7 أكتوبر، بينهم 147 طفلاً.

كما أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، قرب حاجز ترقوميا العسكري غرب الخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط الحاجز أطلقت الرصاص الحي تجاه الشابين، مما أدى إلى إصابتهما في الأطراف السفلية. وبعد ذلك تم نقلهما إلى المستشفى بواسطة سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى