العالم

الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب بصاروخ من طراز «مقادمة M90»

الفصائل الفلسطينية .. أعلنت الفصائل الفلسطينية قصف تل أبيب بصاروخ “المقادمة إم90” مساء اليوم الأحد، ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين، حسبما أوردت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

من جهة أخرى، أكد جيش الاحتلال إطلاق صفارات الإنذار في بلدة ريشون لتسيون جنوب تل أبيب.

ومؤخراً، هنأ أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، حزب الله اللبناني على رده الأولي على اغتيال القائد فؤاد شكر، وأعرب عن تقديره لتضحيات الشهداء. الشعب اللبناني.

وأكد أن عملية حزب الله تؤكد التغير في الواقع الاستراتيجي للاحتلال الإسرائيلي منذ فيضانات الأقصى في 7 أكتوبر 2023، مشددا على أنه لم يعد هناك أمان من عقاب الاحتلال ولا حدود لاحتمال حدوث ذلك. الهجمات في كل مكان وعلى كل جبهة.

الرد الأولي لحزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يُشار إلى أن حسن نصر، الأمين العام لحزب الله، أكد أنه تم استهداف قاعدة جليلوت التابعة للمخابرات العسكرية التابعة لسلطة الاحتلال الإسرائيلي، ما تسمى فرقة “أمان”، والتي تضم الوحدة 8200، وتقرر إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا. وأضاف “احتلوا الكاتدرائية الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات”، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية. “أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع لأول مرة”.

وأكد أن هذا هو الرد الأول على اغتيال الزعيم فؤاد شكر الساعد الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

قال حسن نصر الله إن تأخر الرد على جريمة اغتيال القائد فؤاد شكر من قبل الاحتلال الإسرائيلي يعود إلى الحاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتداول وإعطاء فرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محور المقاومة بدأ بتنفيذ عملياته بشكل فردي، لذلك قرر كل طرف أسلوب الرد وتوقيته المناسب، وأنه من الممكن استخدام الصواريخ الدقيقة التوجيه في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك بعد أن أكد في وقت سابق أن الحرب ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة على كافة الجبهات في الشرق الأوسط ولن تكون مجرد جبهة دعم.

وبدأ حزب الله حربه ضد الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة والمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن ضرباته العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لن تتراجع إلا بعد وقف العدوان على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى