اخبار مصر

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 26 أغسطس

الأحوال الجوية في القاهرة . أعلنت إدارة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، مشيرة إلى أن سماء مشمسة على كافة أنحاء المحافظة.

الطقس اليوم في القاهرة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم في القاهرة، وتوقعت أن تشهد المحافظة طقس صيفي مشمس، على أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى خلال النهار. أما بالنسبة للأحوال الجوية في القاهرة ليلاً، فيسود طقس حار رطب.

الطقس في القاهرة

الطقس في القاهرة

وفيما يتعلق بالأحوال الجوية في القاهرة، أضافت الهيئة أن معظم مناطق المحافظة تشهد رطوبة عالية تتراوح بين 80% و90%، وذلك بسبب تأثير منخفض الهند الموسمي على البلاد، مما يؤدي إلى زيادة الرطوبة، مما يزيد من شعور الرطوبة بالطقس. حرارة الطقس.

الطقس في القاهرة

الطقس في القاهرة

وأضافت الهيئة أن القاهرة الكبرى ستشهد طقسًا صافيًا مشمسًا نهارًا، بالإضافة إلى استمرار الرطوبة العالية، مما يزيد الشعور بالحرارة وارتفاع درجات الحرارة، خاصة خلال ساعات الليل، بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة ليلًا عنها نهارًا.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن يسجل الطقس في القاهرة اليوم رطوبة عالية، حيث تصل أعلى نسبة رطوبة إلى 85% ليلا و40% نهارا.

الطقس في القاهرة

الطقس في القاهرة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين ونصحتهم بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، حيث تواجد ضباب مائي خفيف صباحاً على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية إلى منطقة القاهرة الكبرى.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الرياح تكون معتدلة على منطقة القاهرة الكبرى، تنشط أحياناً على بعض المناطق، بسرعة 26 كم/ساعة، مما يعطي فكرة عن درجة حرارة الأحوال الجوية.

درجة الحرارة في القاهرة

وفي بيان لدرجات الحرارة بالقاهرة، أشارت الهيئة إلى أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى اليوم السبت نحو 36 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الملموسة 39 درجة، وأقل درجة حرارة 27 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى