اخبار مصر

نقابة البناء والأخشاب تواصل الدورات التدريبية في ملف السلامة والصحة المهنية

أعلن عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن التنسيق لتوقيع بروتوكولات تعاون للتدريب.

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة التثقيفية حول السلامة والصحة المهنية التي نظمتها النقابة العامة لعمال البناء والأخشاب على مدى يومين بمقر مركز التدريب المهني المتقدم التابع للنقابة.

ويواصل اتحاد البناء والنجارة إجراء التدريب

وأشار عبد المنعم الجمال، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس الاتحاد العام لعمال البناء والأخشاب، إلى ضرورة استمرار عمليات التدريب والتعليم للعاملين في كافة القطاعات.

وأكد أن تثقيف العمال وتدريبهم لا يقتصر على نوع العمل فحسب، بل يجب أن يشمل أيضًا التوعية في كافة المجالات، خاصة أن العمال المصريين جزء لا يتجزأ من الشعب المصري.

وأشار الجمال إلى أن موضوع السلامة والصحة المهنية يعد من أهم المجالات التدريبية التي يجب التركيز عليها نظراً لدوره في الحد من الحوادث المهنية وتقليل المخاطر.

من جانبه أكد عبد الناصر بكر أمين عام نقابة عمال البناء والأخشاب استمرار تنفيذ الدورات التدريبية للعمال، لافتا إلى أن الصحة والسلامة المهنية من أهم القضايا التي تركز عليها النقابة. ودورها الأساسي في ضمان بيئة العمل والاحتفاظ بالموظفين.

فيما أوضح طلعت أبو المكارم مسؤول السلامة والصحة المهنية بالنقابة العامة أنه بعد الدورات السابقة في مختلف القطاعات هناك تجاوب إيجابي من العاملين على صعيد تأمين بيئة العمل.

وأكد أنه من خلال الاهتمام بالصحة والسلامة المهنية، سيتم تقليل الحوادث المهنية والحفاظ على معدلات إنتاج عالية في جميع قطاعات الإنتاج.

وفي إطار الفعالية التثقيفية التي حضرها ممثلو اللجان النقابية للعاملين في منشآت السيراميك، تمت مناقشة آليات تطبيق وتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية.

أكد سيد محروس، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمؤسسة الثقافية العمالية، أن موضوع تأمين بيئة العمل يحتاج إلى الاهتمام على الورق فقط، ودعا إلى ضرورة توعية العمال بحقوقهم في بيئة عمل آمنة. مكان العمل يحمي حياتهم.

وناقش خلال الدورة التدريبية كيفية التعامل مع إصابات العمل المختلفة وأهمية توافر كافة المقومات والعوامل التي تساهم في التطبيق الصحيح لمعايير السلامة والصحة المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى