اخبار مصر

وزير الأوقاف السوداني: مصر تهتم بتعزيز دور المرأة في بناء المجتمع

أكد وزير الأوقاف السوداني أسامة حسن البثاني أن مصر، بحكم دورها الحضاري الريادي في العالم الإسلامي، اهتمت بالمرأة وتنميتها وتعزيز دورها في بناء المجتمع، خاصة بهدف تعزيز الوعي المجتمعي.

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن هناك العديد من المؤسسات في مصر تلتزم بتنمية المرأة وتمكينها حتى تتمكن من أداء رسالتها ودورها في بناء المجتمع. ولذلك نجد المجلس الأعلى للشؤون الدينية والأوقاف والأزهر الشريف وكافة مؤسسات المجتمع المدني وكذلك الهيئات والمؤسسات الرسمية للدولة دائما ما يأخذون على عاتقهم هموم المرأة وعملها لتشجيعها للوصول إلى أعلى حتى وصلت العديد من النساء المصريات إلى مناصب عليا مثل الوزيرات والسفريات، ولكن أيضًا في المنظمات الدولية، فنجد مشاركة الدولة المصرية واضحة جدًا، مما يدل على اهتمام كافة المؤسسات المصرية بالمرأة ودورها ورسالتها في بناء المجتمع. من كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها ويظهر جوانب من مجالات الحياة.

وأشار الوزير السوداني إلى أن الأزهر الشريف، باعتباره مؤسسة علمية ودعوية ودينية تؤدي دورا قياديا في المجتمع ويحظى بحب وتقدير كبيرين في دول العالم الإسلامي، يعمل على النهوض بالمرأة ودورها في بناء المجتمع. تهتم بتربية وتوعية الأجيال بمنهج الاعتدال والوسطية في التفكير والسلوك. ولذلك نجد العديد من الكتابات والبرامج والأنشطة التي تهتم بتعظيم مكانة المرأة ودورها في تربية الأبناء وفق الأخلاق الحميدة والمنهج المعتدل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى