الخليج

جازان: 11 ألف طالب بالداير ينتظمون عبر «منصة مدرستي» بعد تعليق الدراسة

زار أكثر من 11 ألف طالب وطالبة موزعين على 8 مراكز إدارية بمحافظة الداير بمنطقة جازان منصة مدرستي من منازلهم صباح اليوم (الأربعاء) بعد إعلان إدارة تعليم جازان وإدارة تعليم صبيا تعليق الدراسة ونقلها بسبب فيروس كورونا. مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على المنطقة، لم تشهد جميع المدارس في منطقة جازان سوى فيضانات جزئية.

وجاء التوقف في الداير نتيجة الانهيارات الكبيرة في عدة طرق والفيضانات العارمة في الأودية، مما دفع السلطات المعنية إلى الإشارة إلى ضرورة تعليق الدراسة وجهاً لوجه من أجل السماح بإقامة الشعائر الدينية ويمكن للسلطات فتح الشوارع وإزالة الحجارة المتساقطة وتمهيد الطريق أمام المدارس للعودة إلى أجواء آمنة.

ونظراً للنجاحات المتواصلة للتعليم عن بعد وتوفر الشبكة، أمضى طلاب الدير يوماً دراسياً حافلاً من المنزل، بمتابعة مستمرة من محافظ الدير نايف بن لبدة ومدير مكتب التربية والتعليم بالدير. دير، د. مفرح بن مسعود المالكي حيث بدأت الدراسة من الصباح وحتى الظهر في أجواء ممطرة وضباب كثيف فوق الجبال. ومنذ مساء أمس وحتى الساعات الأولى من الصباح، تواجد المعلمون من منازلهم وتفاعلوا مع الطلاب وسط الأجواء المميزة والطبيعة الخلابة التي تعيشها المحافظة.

من جهة أخرى، أعلن مكتب تعليم الدير تعليق الدراسة ليوم غد (الخميس) في ضوء التوقعات الجوية المعلنة، حرصاً على سلامة الطلاب والكادر التعليمي والإداري، فضلاً عن استمرارها عن بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى