اخبار مصر

«الإسكان» تبحث مع شركة متخصصة طرق استخدام التكنولوجيات الحديثة لتقديم خدمات المياه

أكد نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. وأكد سيد إسماعيل اهتمام الوزارة بالأفكار الجديدة والمبتكرة والتقدمية التي تساعد على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتشجيع شركات القطاع الخاص على الاستثمار في التنمية البشرية وزيادة مهارات العاملين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة د. أحمد عبد القادر ممثل إحدى الشركات الخاصة المتخصصة في استخدام التقنيات الحديثة، لبحث أوجه التعاون وإمكانية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وكذلك الحلول المبتكرة والذكية في خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والحمأة في إطار دعم وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في تنفيذ استراتيجيات ورؤية الوزارة لقطاع المرافق.

دكتور. ونوه سيد إسماعيل بدعم الوزارة الكامل للأفكار الجديدة والحلول المبتكرة التي تساعد في الحفاظ على الاستثمارات والاستفادة منها إلى أقصى حد، وشدد على أهمية اعتماد تقنيات إعادة الاستخدام الآمن للمياه المعالجة والحمأة الناتجة عن عمليات المعالجة في مختلف المجالات والاستفادة من التقنيات العالمية. خبرة الشركات المتخصصة في هذا الشأن.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بمياه الشرب وخدمات الصرف الصحي، بما في ذلك إدارة المياه شديدة الملوحة الناتجة عن عمليات التحلية وكيفية الاستفادة منها واستخراج المعادن التي تعتبر ضرورية لصناعة تحلية المياه المتنامية في مصر، وكذلك المساهمة في تحسين إيرادات الشركات العاملة ونمو فكرة الاقتصاد الدائري، حيث استعرض ممثل الشركة تطور تكنولوجيا الشركة في إدارة المياه المالحة من خلال التحلية الكيميائية.

بدوره، أوضح ممثل الشركة أن هذه التقنية توفر حلولاً قابلة للتطوير لتوريد المعادن التي قد تحتاج إلى استيرادها من الخارج، وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومعالجة المياه المالحة من محطات تحلية المياه لتقليل الأثر البيئي للتخلص منها.

كما استعرض ممثل الشركة تقنيات إعادة الاستخدام، بما في ذلك إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، وأشار إلى أن تقنية الشركة لديها براءة اختراع لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية، بهدف إنتاج بطاريات باستخدام المعادن التي يمكن استخلاصها من النفايات، وأن هذه الابتكارات يمكن استرجاعها المعادن الثمينة اللازمة لصنع البطاريات، كما استعرض تقنية إعادة استخدام المياه المعاد تدويرها لأغراض مختلفة.

جدير بالذكر أن الشركة التي عقد ممثلها الاجتماع تابعة لجامعة مانشستر في إنجلترا المتخصصة في الحلول التكنولوجية المستدامة والفعالة والاقتصادية، بما في ذلك استخراج المعادن عالية الجودة باستخدام تقنيات منخفضة التكلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى