العالم

مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 100 آخرين جراء إعصار شانشان جنوب غرب اليابان

أعلنت السلطات اليابانية أن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 100 آخرين جراء إعصار شانشان الذي يتحرك حاليا عبر جنوب غرب البلاد.

ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (NHK)، اليوم الجمعة، أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في محافظة آيتشي وسط البلاد بعد أن تعرض منزلهم لانهيار أرضي ناجم عن أمطار غزيرة، مشيرة إلى أن عمال الإنقاذ تمكنوا من إنقاذ شخصين. الأنقاض.

وأضافت الإذاعة اليابانية أن رجلاً مسناً في الثمانينات من عمره توفي بعد انهيار سقف منزله في محافظة توكوشيما جنوب غرب اليابان.

وتسببت العاصفة شانشان في تعطيل حركة السفر أثناء تحركها نحو الشمال الشرقي، مما أدى إلى توقف حركة المرور على بعض خطوط السكك الحديدية الأكثر ازدحاما في البلاد.

أعلنت الشركة المشغلة لخط توكايدو شينكانسن للسكك الحديدية فائق السرعة، أمس الخميس، تعليق الخدمات بين العاصمة طوكيو ومدينة أوساكا، فيما استؤنفت خدمات القطارات بين مدينتي أوساكا وناغويا صباح اليوم رغم استمرار انقطاع الخدمات. خط ناغويا “طوكيو” طوال اليوم (الجمعة).

كما لا تزال خدمة السكك الحديدية في قطارات شينكانسن السريعة التي تربط المدن الكبرى في غرب البلاد، بما في ذلك هيروشيما وفوكوكا، معلقة، كما تم تعليق جميع خدمات القطارات السريعة في جزيرة كيوشو، في حين أعلنت شركات الطيران الكبرى ذلك، الخطوط الجوية اليابانية و ألغت شركة All Nippon Airlines مئات الرحلات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى