الخليج

«التأمينات»: تمديد «الإعفاء» من الغرامات والمخالفات 6 أشهر إضافية

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تمديد مبادرة إعفاء رواد الأعمال الراغبين في الاستفادة من المبادرة من غرامات التأخير والمخالفات لمدة ستة أشهر أخرى.

وتهدف المبادرة التي أطلقتها الشركة في شهر مارس من العام الجاري، إلى تحفيز وتشجيع الشركات على التخفيف من آثارها المالية وتصحيح أوضاعها التأمينية وتسوية الديون بما يعزز مبدأ الالتزام التأميني.

وترتبط مبادرة إعفاء الغرامات والمخالفات المتأخرة بمبادرات المؤسسة لدعم القطاع الخاص، إذ تبلغ نسبة الإعفاء 100%، على أن يتم سداد مبالغ الأقساط المستحقة للمؤسسة من خلال شركة ماي للتأمين. منصة. وتغطي المبادرة جميع الشركات التي سجلت ديونها قبل 3 مارس 2024.

وفي إطار تعريف أصحاب الأعمال المستهدفين بتفاصيل المبادرة وآلية التقديم، نفذت المؤسسة أكثر من 25 ورشة عمل مع مختلف الجهات المستفيدة، أطلعت خلالها أصحاب الأعمال بشكل تفصيلي على الغرامات المتأخرة المطبقة في حالة عدم الالتزام سداد مبالغ الاشتراك الشهري المستحقة وكذلك الغرامات المستحقة على مخالفات التأمين. وبلغ عدد الشركات التي تقدمت بطلبات للمبادرة نحو 142 ألف شركة في الأشهر الستة الأولى. كما تسمح المبادرة للشركات التي سبق لها الحصول على إعفاء أو استفادت من الأقساط السابقة بالاستفادة.

ودعت الضمان الاجتماعي كافة الشركات ورواد الأعمال إلى الاستفادة من المبادرة وتقديم طلب الإعفاء من الغرامات قبل انتهاء فترة التمديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى