اخبار مصر

وزير التعليم يبحث مع مؤسسة «Cognia» تجديد البروتوكول المنظم لأوضاع شهادة الدبلومة الأمريكية

استقبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. كيم حسين، النائب الأول للرئيس للمناطق الدولية والاستراتيجية العالمية والتنمية بمؤسسة كوجنيا، أكبر مؤسسة اعتماد في الولايات المتحدة الأمريكية، لبحث تجديد البروتوكول المنظم لوضع شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير د. وشدد كيم على أهمية الشهادات الدولية في تحسين جودة التعليم وتحقيق التميز في مجالها. وأشار إلى أن التعليم يعمل على إعداد وتأهيل الإنسان لاستخدام التقنيات الحديثة والمتقدمة. ومواكبة التغيرات المستمرة في مختلف مجالات التطوير وإعدادهم وتأهيلهم للتعامل مع التقنيات الحديثة في مجتمع المعلومات والمعرفة.

واستعرض الوزير خلال اللقاء القرار الوزاري بتنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقييمات في جميع المدارس التي يدرس فيها ومنح الشهادات الدولية أو الأجنبية أو الشهادات الخاصة (الدولية) في جمهورية مصر العربية. مما يدل على أن هذا القرار يهدف إلى الحفاظ على هوية مصر الوطنية والثقافية وترسيخ انتماء الطلاب لجمهورية مصر العربية، وكذلك دعم تدريس اللغة العربية والتاريخ العربي لترسيخ الثقافة والهوية الوطنية المصرية.

وناقش الاجتماع مراجعة الاتفاقيات والمعايير الخاصة بشهادة تجديد العقد للدبلوم الأمريكي، وكذلك متابعة المدارس العالمية التي تصدرها وعدد الطلاب المسجلين فيها فعلياً.

جدير بالذكر أن مؤسسة كونيا تعتمد 342 مؤسسة/مدرسة في مصر، و659 في الشرق الأوسط، و40 ألفًا على مستوى العالم.

حضر اللقاء د. وحضر مكتب الوزير أحمد ضاهر نائب الوزير، وأستاذة إيمان صبري نائب الوزير لشئون التربية الخاصة، وأستاذة شيرين حمدي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية رئيس المكتب المركزي لشئون الوزير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى