العالم

بالصواريخ والمسيّرات.. حزب الله يستهدف مواقع مختلفة للاحتلال

حزب الله … أعلن حزب الله، اليوم السبت، أنه هاجم قيادة لواء الساحل في ثكنة بيت هليل بمسيرات هجومية، مؤكدا إصابة الأهداف بدقة، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في “عاجل”.

وأكد حزب الله أنه هاجم موقع بركة ريشة بالأسلحة المناسبة، وأكد أنه تمكن من إصابة مباشرة، وأضاف أنه هاجم ثكنة برانيت بالصواريخ وسجل إصابة مباشرة.

من ناحية أخرى، أعلنت الفصائل الفلسطينية أنها قصفت جنود وآليات الاحتلال في محور نتساريم بقذائف الهاون.

الرد الأولي لحزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يُشار إلى أن حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، أكد في وقت سابق، استهداف قاعدة جليلوت التابعة للمخابرات العسكرية الإسرائيلية، والتي تسمى فرقة “أمان”، والتي تضم الوحدة 8200، وتقرر إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا على ” احتلوا الكاتدرائية الحديدية عدة دقائق حتى تعبر المسيرات”، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية، قائلا: “لدينا طائرات مسيرة لأول مرة في منطقة البقاع”.

وأكد أن هذا هو الرد الأول على اغتيال الزعيم فؤاد شكر الساعد الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

قال حسن نصر الله إن تأخر الرد على جريمة اغتيال القائد فؤاد شكر من قبل الاحتلال الإسرائيلي يعود إلى الحاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتداول من أجل إعطاء فرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محور المقاومة بدأ بتنفيذ عملياته بشكل فردي، لذلك قرر كل طرف أسلوب الرد وتوقيته المناسب، وأنه من الممكن استخدام الصواريخ الدقيقة التوجيه في المرحلة المقبلة.

جاء ذلك بعد أن أكد في وقت سابق أن الحرب ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة على كافة الجبهات في الشرق الأوسط ولن تكون مجرد جبهة دعم.

وبدأ حزب الله حربه ضد الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة والمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أن ضرباته العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي لن تتراجع إلا بعد وقف العدوان على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى