اخبار مصر

وزير العدل يفتتح دورة التكوين الأساسي الـ53 للقضاة الجدد

افتتح وزير العدل عدنان فنجاري اليوم الدورة التدريبية الأساسية الثالثة والخمسين للقضاة الجدد والتي تشمل تدريب 389 عضواً خلال الفترة من 1 سبتمبر 2024 إلى 26 سبتمبر 2024.

وتهدف الدورة إلى تأهيل القضاة الجدد للعمل في القضاء من خلال تعليمهم العلوم القانونية والقضائية الأساسية وإكسابهم المهارات التطبيقية اللازمة، بالإضافة إلى إرادتهم في الحفاظ على استقلال وهيبة القضاء حتى يتمكنوا من القيام بمهامهم والوفاء بمهمتهم العالية على النحو الأمثل.

وهنأ وزير العدل في كلمته القضاة الجدد، وأعرب عن سعادته البالغة بالاجتماع، وشدد على أهمية المرحلة المقبلة، وهي الانتقال من العمل في النيابة العامة إلى هيئة القضاء.

وشدد وزير العدل على ضرورة الالتزام بحسن السلوك والكفاءة الفنية، باعتبارهما عنصرين أساسيين في القيام بمسؤولية مهمة القضاء.

يغطي البرنامج التدريبي للدورة عدة مواضيع أهمها القيم والتقاليد القانونية، المبادئ الإجرائية في قانون الإجراءات الجزائية، قانون الإجراءات وقانون الإثبات، الإطار الأساسي للقانون المدني، و القواعد الأساسية لقوانين الأحوال الشخصية.

بعد انتهاء البرنامج التدريبي الأساسي ومع بداية العام القضائي الجديد، سيبدأ برنامج التدريب المستمر للقضاة الجدد اعتباراً من بداية نوفمبر وحتى نهاية يونيو 2025 في مختلف مقار مركز الدراسات القضائية في إدارة الملفات، عملياً المشاكل والعثرات والأخطاء الشائعة في العمل القضائي. ويتم ذلك من خلال التكامل بين التواجد المباشر في المقار المختلفة والمشاركة عن بعد باستخدام آليات وبرامج الاتصال الحديثة.

وفي ختام الفعاليات قام وزير العدل بتكريم أفضل المشاركين في الدورتين التدريبيتين الأساسيتين السابقتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى