اخبار مصر

مجلس الوزراء يوافق على إضافة كلية طب وجراحة الفم والأسنان إلى جامعة سوهاج

دكتور. وافق الدكتور حسن النعماني رئيس جامعة سوهاج على موافقة مجلس الوزراء برئاسة د. وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي إضافة كلية طب وجراحة الفم إلى كليات الجامعة.

دكتور. ووجه حسن النعماني الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه غير المسبوق لأبناء الصعيد لتحسين جودة التعليم وتطوير العملية التعليمية والنهوض بها وتدريب الكوادر القادرة على التعامل مع سوق العمل لمواكبة سوق العمل. مع التطور العلمي والتكنولوجي.

كما شكر رئيس جامعة سوهاج د. مصطفى مدبولي و د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي، على جهودهم الحثيثة في إنشاء الكلية ودعم قطاعي التعليم والطبة بمقر جامعة سوهاج، مشيرًا إلى أن الكلية ستكون كلية طب متكاملة ومجمعًا يقدم الخدمات التعليمية. في المجال الطبي والخدمات في القطاع الصحي للكشف والعلاج للأشخاص من مختلف مراكز ومدن المحافظة ومحافظات الصعيد المجاورة.

دكتور. وأكد النعماني في تصريحات صحفية مساء الخميس، أن كلية طب الأسنان مستقبل جديد سيكون مفتوحا أمام أهالي محافظة سوهاج وكل الصعيد، وهي حلم طال انتظاره لخدمة الطلاب، وتنفير السكان. المحافظة وتخفيف العبء المالي على الأسرة. بالإضافة إلى أنه يخفف من صعوبة السفر والتنقل بين المحافظات المختلفة لدراسة هذا المجال. تجدر الإشارة إلى أن القيادة السياسية أمرت بتوفير موارد مالية هائلة لتجهيز واستكمال تجهيزات مبنى الجامعة بما يدعم خطة الدولة للتنمية المستدامة واستكمال النظام التعليمي في الجامعة الجديدة. الحرم الجامعي، مع الأخذ في الاعتبار جهود إدارة الجامعة وفرق العمل لإنجاز المشروع وفق الجدول الزمني المحدد.

وأوضح رئيس الجامعة أنه سيتم بناء كلية طب الأسنان على مساحة 6000 متر مربع وتتكون من سرداب ودور أرضي وأربعة طوابق. ويضم ثلاث قاعات محاضرات تتسع لـ 1500 طالب وطالبة، بالإضافة إلى ثلاث فصول دراسية بسعة 150 طالبًا وطالبة، و25 عيادة بسعة 300 كرسي أسنان، بالإضافة إلى 3 مختبرات. محاكاة بسعة 126 طالبًا وطالبة و20 معملًا و4 غرف أشعة وعيادة طلابية وقاعة اجتماعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى