العالم

رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع وزير خارجية هولندا دفع الجهود لوقف العدوان على الضفة وغزة

بحث رئيس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني محمد مصطفى ووزير خارجية مملكة هولندا كاسبر فيلدكامب، اليوم الأحد، الجهود المستمرة لوقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة وهجمات قوات الاحتلال والمستعمرين والتصعيد في الضفة الغربية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أكد مصطفى أنه يجب على الاتحاد الأوروبي ودوله اتخاذ خطوات ملموسة وجادة ضد الأنشطة الاستعمارية والمستعمرين في الضفة الغربية والضغط لوقف الإجراءات الإسرائيلية والحصار المالي والاقتصادي ووقف الأعمال غير القانونية. استقطاعات من عائدات الضرائب الفلسطينية والإفراج عن الأموال المحتجزة.

وثمن رئيس الوزراء العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أهمية تعزيز هذه العلاقات وتتويجها بالاعتراف بدولة فلسطين. وشكر هولندا على مساعدتها في تخفيف الضغط على قطاع غزة منذ بداية العدوان.

وأكد أن الحكومة وضعت خطة شاملة سيتم تنفيذها فور توقف العدوان على قطاع غزة، تعتمد على المساعدات العاجلة، بالإضافة إلى استعادة الخدمات الأساسية وإعادة دمج وتوحيد المؤسسات الوطنية وبرنامج إعادة إعمار شامل. مشيراً إلى أنه منذ اليوم الأول لتأسيس السلطة الوطنية وحتى اليوم تولت الحكومة توفير الخدمات الأساسية في قطاع غزة كالتعليم والصحة والمياه والكهرباء والشؤون اليومية، ولم يتم تمت مقاطعته.

من جانبه أكد وزير الخارجية الهولندي على أهمية تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتقديم المساعدات الطارئة والمساعدة الطبية ووقف عدوان جيش الاحتلال والمستعمرين على الضفة الغربية وأهمية الحفاظ على وقف إطلاق النار واحترامه. الحال في المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى