الخليج

«التدريب التقني» يؤهل 4,259 لبرامج ريادة الأعمال بالكليات التقنية

نفذت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ضمن مبادرة “تنمية المهارات الريادية للمتدربين التقنيين والمهنيين” سلسلة من البرامج التدريبية التي تهدف إلى تنمية الموارد البشرية من خلال إعداد وتأهيل كوادر التدريب في الكليات التقنية وفروعها في الاستجابة للاحتياجات التدريبية المتجددة وفق مناهج ريادة الأعمال المطورة حديثاً.

وتضمن تنفيذ 19 برنامجاً لتدريب الموظفين في 142 كلية تقنية وفروعها منتشرة في 13 منطقة جغرافية في المملكة، شارك فيها 4,259 موظفاً ومدرباً.

وغطت البرامج المنفذة خلال العطلة الصيفية مجالات تدريبية متنوعة، إذ شملت برامج متخصصة في إدارة المشاريع الاحترافية، وبرامج تعريفية بريادة الأعمال، وبرامج تركز على الإبداع والابتكار في ريادة الأعمال.

أكد نائب المحافظ للتدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. وأكد عادل الزنيدي أن البرامج المنفذة تمثل جزءا أساسيا من جهود المؤسسة المستمرة لتطوير مهارات المدربين والمدربات في المجالات الرئيسية. كما يساهم في تحسين جودة التعليم في الكليات التقنية وتحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية المملكة 2030.

دكتور. وقال الزنيدي: استفاد خلال هذه المرحلة 1043 مدرباً ومدربة من برنامج “مدخل إلى ريادة الأعمال”، فيما شارك 589 كادراً تدريبياً في برامج الإبداع والابتكار، واستفاد 2627 مدرباً ومدربة من برنامج إدارة المشاريع.

وسيتم خلال الفترة المقبلة تنفيذ دورات ريادة الأعمال التي تم تطويرها في المرحلة الأولى من المبادرة والتي ستغطي 21 مجالاً تحت إشراف خبراء من سوق العمل.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود جمعية التدريب التقني والمهني لتحسين مهارات الابتكار وريادة الأعمال لدى المتدربين والمتدربات وزيادة جودة التدريب من خلال تطوير مهارات الكادر التدريبي مما يساهم في تحقيق أهداف المنظمة في إعداد كوادر وطنية قادرة على قيادة المشاريع الريادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى