الخليج

وزير الموارد البشرية: حماية الأسرة في مقدمة أولويات المملكة

عرض وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد سليمان الراجحي، أمس (الأحد)، استراتيجية الاستشارة الأسرية خلال رعايته حفل افتتاح الملتقى الأسري 2024 في نسخته السابعة، الذي ينظمه مجلس إدارة شؤون الأسرة على مدار يومين في مدينة الرياض تحت شعار “الإرشاد الأسري والأسري: تعزيز القوة من المنزل في عالم متغير” بحضور الخبراء والمهتمين بالقطاع الأسري والاجتماعي.

وتضمنت الاستراتيجية عدة مراحل، منها إجراء مقارنات موحدة للتجارب الدولية والإقليمية في هذا المجال، وإجراء أكثر من 12 ورشة عمل شاركت فيها 13 جهة حكومية وخاصة. يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتحسين الاستقرار الأسري، وإيمانا منها بأهمية الأسرة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، وتحسين الممارسات المهنية للعاملين في مجال الإرشاد الأسري.

تم في الملتقى الأسري 2024 منح أول ثلاث تراخيص مهنية للإرشاد الأسري في المملكة العربية السعودية.

ويعد هذا الحدث خطوة مهمة نحو تعزيز دور الأسرة في المجتمع وحمايته، كما أكد ذلك وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي، الذي أشار إلى أن حماية الأسرة هي أولوية المملكة الأولى الأولويات لتحقيق رعاية فعالة للطفل والالتزام بالمبادئ والقيم الراسخة.

وكشف الوزير الراجحي خلال كلمته أن 31% من سكان المملكة يميلون إلى العزلة ويقضون حوالي 8 ساعات أسبوعياً في ممارسة ألعاب الفيديو. ويسلط هذا الاتجاه الضوء على الحاجة الملحة لتحسين التفاعل الإيجابي داخل الأسرة والمجتمع.

من جانبها أكدت ميمونة الخليل الأمين العام لمجلس شؤون الأسرة أن منتدى الأسرة 2024 يمثل حدثا وطنيا مهما يهدف إلى تعزيز مكانة الأسرة ودورها في المجتمع. وأعلنت خلال الملتقى الذي عقد بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إطلاق استراتيجية وطنية للإرشاد الأسري تهدف إلى تعزيز التماسك الأسري في المملكة.

دعا وزير التربية والتعليم يوسف البنيان إلى ضرورة تدريب الأبناء على استخدام الإنترنت بشكل آمن، مؤكدا أهمية تعزيز دور مجالس أولياء الأمور كأحد المكونات الأساسية لتحسين مخرجات التعلم وربطهم بالأسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى