العالم

«الأونروا»: الوضع الصحي بقطاع غزة في تردٍ مستمر والظروف المعيشية أصبحت كارثية

أكدت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير الإعلام في وكالة الأمم المتحدة للاجئين (الأونروا)، اليوم الثلاثاء، أن الأوضاع في قطاع غزة كارثية، والوضع الصحي متدهور والظروف المعيشية ليست طبيعية.

وقال حمدان خلال مداخلة هاتفية مع قناة القاهرة الإخبارية: “الحرب مستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر ودمرت العديد من المرافق الحيوية والمباني والبنية التحتية. كما أن هناك أزمات تعصف بالقطاع مثل أزمة مياه الشرب والصحة وظهور الأمراض”.

وتابعت: “قطاع غزة يعاني من ظهور أوبئة جديدة، وقد ذكرت الأونروا الشهر الماضي أن التهاب الكبد الوبائي ينتشر بسرعة، حيث يتم تسجيل ما بين 800 إلى 1000 حالة أسبوعيا في مراكز الأونروا الصحية وحدها”.

وأضافت إيناس حمدان: “هناك أمراض جلدية منتشرة بسبب عدم توفر مواد النظافة الكافية، وإذا كانت موجودة أو متوفرة في بعض المتاجر فهي ليست في متناول الجميع وتكلف أموالاً كثيرة”.

وأشارت إلى أن “الأونروا وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف أطلقت حملة ضخمة ليس من السهل تنفيذها، خاصة في ظل الحرب المستمرة، رغم أنها تزامنت مع بدء فترات الهدوء” في الأول من الشهر الجاري. أيام من هذه الحملة وفي مناطق جغرافية معينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى