اخبار مصر

وفود عالمية تستعرض مستجدات الصناعة في معرض «مصر الدولي للطيران والفضاء 2024»

واستمرت العروض الجوية للفرق في سماء العلمين، حيث يعد المعرض حدثا عالميا فريدا في مجال الطيران في أفريقيا والشرق الأوسط بمشاركة دولية واسعة شملت أكثر من 100 دولة و300 شركة ويستهدف مصنعي الطائرات في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك بعد الافتتاح الرسمي اليوم لمعرض مصر الدولي للطيران 2024 في نسخته الأولى بإفريقيا والشرق الأوسط، والذي أقيم تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد العام للقوات المسلحة. – قائد القوات بمدينة العلمين الجديدة ومن المقرر أن يستمر نشاطها حتى 5 سبتمبر الجاري.

معرض مصر للطيران بالعلمين

وشهد مدرج مطار العلمين العديد من الطائرات العسكرية والمدنية، التجارية والخاصة، بحضور وفود من مختلف دول العالم، ونخبة من وزراء الطيران والنقل، ورؤساء منظمات وهيئات الطيران الدولي والمدني. بالإضافة إلى مجموعة من رؤساء شركات الطيران العالمية ووكالات الفضاء وشخصيات بارزة في مجال الطيران من مختلف دول أفريقيا والشرق الأوسط.

وفي هذا السياق قال د. أجرى سامح الحفني وزير الطيران المدني اليوم جولة تفقدية على كافة إدارات وزارة الطيران المدني رافقه خلالها الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني. هنا عرضت جميع الشركات أحدث أنشطتها وخدماتها وإمكانياتها التكنولوجية المتقدمة في مجال الطيران المدني لزوارها من جميع دول العالم، مقدمة أحدث معدات وتقنيات وأنظمة الطيران كخطوة حاسمة في رحلة مصر لتعزيز مشاركتها في قطاع الطيران، واستكشاف الفرص التي لا نهاية لها التي يوفرها هذا القطاع المهم لقادة الصناعة المشاركين والأطراف المهتمة ذات الصلة، وخلق فرص شراكة جديدة من شأنها تشكيل مستقبل صناعة الطيران العالمية.

وأكد وزير الطيران المدني أن ما شاهده العالم اليوم في فعاليات المعرض الأول يؤكد أن مصر قادرة على استضافة مثل هذه الفعاليات والمنتديات الدولية في كافة المجالات بما فيها الطيران، كما أن مكانتها كدولة إقليمية تدعم أيضاً مركزاً للطيران المدني. الطيران في أفريقيا والشرق الأوسط. إضافة جديدة وخطوة واعدة لجهود الدولة المصرية بشكل عام ومدينة العلمين الجديدة بشكل خاص كوجهة سياحية جاذبة، خاصة بالنظر إلى الشكر الكبير لجهود الحكومة المصرية ودورها المؤثر والفعال في وتطويرها كموقع تنموي جديد، مما يساعد على تعزيز الاقتصاد المصري، شهدت المدينة طفرة عمرانية في فترة قصيرة من الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى