الخليج

أمطار جدة: «الروضة» الأكثر غزارة وتحويل رحلات جوية إلى «المدينة»

أمضى طلاب وطالبات المدارس والجامعات في مكة وجدة ورابغ وخليص والكامل والطائف يومهم التعليمي عن بعد أمس (الثلاثاء) بعد تعليق الدراسة وجهاً لوجه عقب بلاغات المركز الوطني للأرصاد الجوية وخروجهم من المدرسة. حرصا على سلامة الجميع.

شهدت منطقة مكة المكرمة هطول أمطار غزيرة غطت عدة مدن رصدها المركز الوطني للأرصاد الجوية، وتراوحت كميات الأمطار المسجلة على المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية في 14 محطة بين 47.3 ملم إلى محطة الرصيفة و6.8 ملم. مم مم في محطة جدة، مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وسجلت منطقة الروضة بجدة هطول أمطار 33.4 ملم، تليها منطقة الربوة 33.8 ملم، ومنطقة بني مالك 28.8 ملم، ومنطقة الورود 27.6 ملم 22.6 ملم. وشهدت منطقة الرصيفة بالعاصمة المقدسة يوم الاثنين أعلى كمية من الأمطار بلغت 47.3 ملم، تليها منطقة الشبيكة بـ 39.8 ملم، والمنطقة الوسطى ومحافظة غزة بـ 33.7 ملم، وحي العمرة بـ 28.9 ملم. .

وتم بث الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي لجميع المدارس في جدة ومكة وخليص ورابغ وخليص والجموم والبحرة بعد تلقي تحذيرات المركز الوطني للأرصاد الجوية من هطول أمطار غزيرة مع رياح قوية السرعة مع ظهور مدى الرؤية الأفقية وتساقط البَرَد وتساقط البرد. أمطار غزيرة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة.

شهدت محافظة جدة أمس، هطول أمطار غزيرة، أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرق. وأدى ذلك إلى تعطل بعض المركبات وتحويل عدد من الطائرات القادمة من مطار الملك عبد العزيز الدولي إلى مطار المدينة المنورة قبل السماح لباقي الرحلات بالوصول بعد هدوء الأحوال الجوية. بينما تم إعادة فتح نفق طريق الأمير ماجد مع شارع فلسطين بمحافظة جدة في الاتجاهين بعد امتلاء النفق بمياه الأمطار بسبب الأمطار الغزيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى