اخبار مصر

نائب رئيس «إيرباص الشرق الأوسط» يؤكد الاعتزاز بمصر للطيران كشريك قوي بالمنطقة

أعلن المهندس يحيى زكريا، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة لمصر للطيران، عن إبرام عدد من الاتفاقيات خلال معرض مصر للطيران الدولي، من بينها اتفاقية تعاون بين مصر للطيران والاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في هذا المجال من سلامة وأمن الطيران. المعايير.

وفي هذا الصدد، قال نائب رئيس إيرباص لمنطقة الشرق الأوسط عثمان موستان، إن معرض مصر الدولي للطيران يمثل فرصة عظيمة لتعزيز شراكتنا مع مصر في مجال النقل الجوي.

وأشار إلى أن العقد الأخير مع مصر للطيران أدى إلى حصول مصر للطيران على عشر طائرات جديدة من طراز A350/900. ومن المقرر أن تتسلم الشركة أول طائرة بنهاية العام المقبل، على أن تصل الطائرة الجديدة بنهاية عام 2027.

وشدد على أهمية الاستفادة من هذه الشراكة المستمرة منذ عقود بين مصر للطيران وإيرباص، حيث تعد مصر من أوائل الدول التي اعتمدت على أنشطة النقل الجوي، وقد قامت إيرباص ببناء شراكات قوية مع مصر للطيران على مدار العقود الماضية. ونحن نتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع مصر للطيران للنهوض بقطاع النقل في المنطقة.

وفي هذا الصدد، قال مايكل هواري، رئيس إيرباص في أفريقيا والشرق الأوسط: “نحن فخورون بتعزيز تعاوننا مع مصر للطيران من خلال هذه الاتفاقية الجديدة، ونؤكد أيضًا التزامنا بتوسيع فرص الصيانة والإصلاح والتجديد” للطائرات. الطائرات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط من خلال تحسين معايير الصيانة ودعم النمو المستدام على مستوى قطاع الطيران. نحن نعمل مع شركائنا لبناء نظام بيئي أقوى وأكثر مرونة لقطاع الطيران في مصر. ونحن نتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من التعاون المثمر في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى