رياضة

الأردن وصيف آسيا يواجه الكويت في تصفيات كأس العالم 2026

يتطلع المنتخب الأردني إلى بداية قوية في مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 عندما يواجه ضيفه الكويتي على ستاد عمان الدولي، الخميس.

ويأمل النشامى أن يواصل أداءه المتميز هذا العام بعد حصوله على المركز الثاني في كأس آسيا وتمكنه من تصدر مجموعته متفوقاً على السعودية في الجولة الثانية. وحافظ السلامي على تشكيلة مماثلة لكأس آسيا، بوجود نجوم مثل موسى التعمري، ويزن النعمان، ويزن العرب، وسالم العجلين، ونور الروابدة، وعلي علوان. . مع غياب المصاب محمد أبو زريق الذي تم استدعاء عارف الحاج بدلا منه. وبرز المنتخب الأردني في اللقاءات الأخيرة بين الفريقين، إذ لم يخسر في آخر سبع مباريات بينهما، وحقق الفوز 3-0 في اللقاء الأخير الذي أقيم في حزيران/يونيو 2022 ضمن التصفيات المؤهلة للبطولة. كأس آسيا 2023.

الكويت تتحدى الأردن بقيادة مدربهم الجديد بيتزي

تمكن المنتخب الكويتي من التأهل إلى الدور التمهيدي الثالث بفوزه على أفغانستان 1-0 في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى وفي الجولة الثانية بفضل هدف عيد الرشيدي ليضمن المركز الثاني في المجموعة. خلف قطر .

ويتولى تدريب المنتخب الكويتي، بطل كأس آسيا 1980 والمشارك في كأس العالم 1982، المدرب خوان أنطونيو بيتزي، الذي تولى المهمة خلفاً للمدرب السابق روي بينتو بعد نهاية الجولة التأهيلية الثانية. وأجرى بيتزي تغييرات على قائمة الفريق حيث كان المنتخب الكويتي يقيم معسكرا تدريبيا في دبي منذ 25 أغسطس.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع ويتنافسان على تذكرتين لكأس العالم وتذكرة فاصلة عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى