رياضة

قطر بطلة آسيا تبدأ تصفيات كأس العالم بمواجهة الإمارات

ويخوض منتخب قطر مواجهة مثيرة عندما يستضيف الإمارات، الخميس، على ملعب أحمد بن علي بالريان، ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من الجولة الثالثة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

بعد قص شريط التأهل لكأس العالم، يعيش العنابي فترة ذهبية بعد تتويجه بلقب كأس آسيا 2023 للعام الثاني على التوالي ونجاحه في تأمين تذكرة التأهل إلى الدور الثالث من هذه المباريات، ليصبح التصفيات قبل جولتين من نهاية البطولة. المنافسة حيث لعبوا إحدى عشرة مباراة متتالية دون خسارة.

عودة أكرم عفيف

ويشهد المنتخب القطري عودة النجمين أكرم عفيف والمعز علي في هذه المباراة، اللذين أراحهما المدرب ماركيز لوبيز في الجولتين الأخيرتين من التصفيات الآسيوية أمام أفغانستان والهند.

كما يأمل المنتخب القطري في الحصول على بطاقة التأهل من خلال التأهل لأول مرة بعد مشاركته في النسخة الماضية من كأس العالم بصفته مستضيف البطولة.

ويأمل العضم أن يستمر ثنائي المعز علي (الذي سجل سبعة أهداف في الجولة التأهيلية الثانية) وأكرم عفيف أفضل لاعب في كأس آسيا 2023، في تألقهما.

الإمارات تشارك للمرة الثانية في كأس العالم

من ناحية أخرى، يسعى منتخب الإمارات إلى الظهور للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم بعد اقترابه من التأهل للنسخة الماضية في قطر 2022 وخسارته أمام أستراليا في التصفيات الآسيوية.

وقدم الفريق أداء قويا في الجولة التأهيلية الثانية، حيث تمكن من تأمين تذكرة التأهل للدور الثالث قبل جولتين من نهاية المسابقة.

لكن منتخب الإمارات لم يتمكن من تحقيق أي فوز منذ فوزه 4-1 في نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا. ورغم ذلك يرى المدرب باولو بينتو أن فريقه يملك القدرة على تحقيق نتيجة إيجابية في بداية المسابقة.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى الدور الرابع ويتنافسان على تذكرتين لكأس العالم وتذكرة فاصلة عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى