العالم

الإمارات تتضامن مع مصر في مواجهة المزاعم الاسرائيلية بشأن معبر فيلادلفيا

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية في ظل الاتهامات والاتهامات الإسرائيلية بشأن معبر فيلادلفيا الحدودي. كما أدانوا وأدانوا التصريحات الإسرائيلية الهجومية في هذا الشأن والتي تعرض الاستقرار في المنطقة للخطر وتؤدي إلى تفاقم الأوضاع.

وأشادت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، بالجهود الحثيثة التي تبذلها جمهورية مصر العربية، إلى جانب الدولة الشقيقة قطر والولايات المتحدة الصديقة، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، وأعربت عن أملها في أن يتم تحقيق وقف لإطلاق النار يؤدي إلى وقف إطلاق النار. لإنهاء الحرب، وتجنيب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة، والمساهمة في ترسيخ أسس الاستقرار وتحقيق الأمن المستدام في المنطقة.

ودعت الوزارة السلطات الإسرائيلية إلى وقف التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تزيد من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، مؤكدة أن الإمارات ترفض كافة الممارسات التي تنتهك قرارات الشرعية الدولية وتهدد بمزيد من التصعيد.

وشددت الوزارة على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز عملية السلام في الشرق الأوسط ووضع حد للممارسات غير القانونية التي تهدد تحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى