العالم

الأمم المتحدة: أكثر من 1000 أسرة بجنين نزحت بعد العملية العسكرية الإسرائيلية

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة اليوم أن أكثر من 1000 عائلة في مدينة جنين نزحت من منازلها نتيجة العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة.

وأوضح المتحدث أن العملية العسكرية التي قام بها جيش الدفاع الإسرائيلي أدت إلى دمار واسع النطاق في المناطق السكنية وأجبرت العائلات على الفرار بحثًا عن الأمان في أماكن أخرى. وأشار إلى أن الوضع الإنساني في المدينة تدهور بشكل كبير وتزايدت أعداد النازحين والمتضررين من العملية العسكرية.

وأضاف المتحدث أن الأمم المتحدة دعت إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية وتقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للمتضررين. وأكد أن المنظمة الدولية تعمل على تقييم الوضع وتقديم الدعم اللازم للنازحين، بما في ذلك توفير المأوى والغذاء والرعاية الطبية.

وشددت الأمم المتحدة على ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين في الصراعات، وشددت على أهمية اتخاذ خطوات فورية لتخفيف معاناة المدنيين في جنين.

مسؤول إسرائيلي يكشف أن واشنطن بدأت تدرس صفقة أحادية للإفراج عن رهائن أمريكيين

وذكرت صحيفة التلغراف أن مسؤولا إسرائيليا كشف أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل في دراسة صفقة أحادية الجانب للإفراج عن الرهائن الأمريكيين المحتجزين.

وأوضح المسؤول أن المفاوضات الجارية تركز على التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن، والذي يأتي في إطار جهود الحكومة الأمريكية المستمرة لمعالجة الأزمات التي تمس مواطنيها في الخارج.

وأشار المسؤول إلى أن الصفقة المحتملة يمكن أن تشمل تنازلات معينة أو ترتيبات خاصة، لكن التفاصيل الدقيقة لم يتم الكشف عنها بعد. وأضاف أن الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع الحلفاء والشركاء الدوليين لتحقيق نتائج إيجابية في هذا الصدد.

وتأتي هذه التطورات في وقت يتزايد فيه التوتر في العلاقات الدولية، مما يؤكد أهمية العمل الدبلوماسي المكثف لإنهاء الأزمات الإنسانية وحماية المواطنين الأميركيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى