العالم

مصادر طبية: 33 شهيدًا في القصف المتواصل على غزة منذ فجر اليوم

قالت مصادر طبية لوسائل إعلام عربية إن عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ فجر اليوم ارتفع إلى 33 شهيداً.

 

وقالت المصادر إن القصف العنيف على عدة مناطق في قطاع غزة أدى إلى استشهاد مدنيين وإصابة العديد منهم بجروح خطيرة، ما فاقم معاناة سكان المنطقة.

 

وأكدت المصادر أن الطواقم الطبية تعمل بشكل جدي على رعاية المصابين في الظروف الصعبة، مشيرة إلى أن القصف أدى إلى تدمير المنازل والبنية التحتية، مما زاد من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة.

 

وتأتي هذه التصعيدات في وقت يتدهور فيه الوضع في غزة بشكل ملحوظ وسط دعوات دولية لوقف فوري للأعمال القتالية وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

 

هآرتس: صور مسربة من سجن مجيدو تكشف ممارسات التعذيب التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون

 

نشرت صحيفة هآرتس صوراً مسربة من الجناح الأمني لسجن مجدو، أظهرت تفاصيل مروعة عن ممارسات التعذيب والإذلال التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون. وتظهر الصور جنوداً يقومون بتقييد السجناء بالقوة وإهانتهم بالكلاب، وهو انتهاك واضح لحقوق الإنسان.

 

 

وبحسب الصور المسربة، فإن الإجراءات المتخذة ضد الأسرى الفلسطينيين تشمل المعاملة المهينة واللاإنسانية، الأمر الذي يثير مخاوف جدية بشأن الظروف التي يحتجز فيها هؤلاء الأسرى.

 

وردا على هذه الصور، ذكرت مصلحة السجون الإسرائيلية أن الإجراءات المتبعة تعتبر روتينية وضرورية لضمان الأمن. وأضاف مسؤول كبير في مصلحة السجون الإسرائيلية أن “السلطة على علم بالعنف الخطير الذي يواجهه السجناء في سجن مجدو”، لكنه لم يقدم تفاصيل حول التدابير المتخذة لمعالجة هذه القضايا.

 

ويأتي هذا الكشف في وقت تتزايد فيه الضغوط الدولية على إسرائيل لتحسين ظروف السجناء الفلسطينيين وضمان احترام حقوقهم الأساسية.

 

رويترز: مسؤول بالمخابرات الأمريكية يكشف عن نشاط أجنبي للتأثير على الانتخابات

 

كشف مسؤول كبير في المخابرات الأمريكية في تصريحات خاصة لرويترز اليوم أن روسيا تعتبر حاليا “الخصم الأجنبي الأكثر نشاطا” في محاولاتها للتأثير على الانتخابات الأمريكية. وأوضح المسؤول أن روسيا تواصل استخدام أساليب مختلفة للتدخل في العملية الانتخابية.

 

وأضاف المسؤول أن إيران وسعت في الآونة الأخيرة أنشطتها بشكل كبير في هذا المجال وكثفت جهودها للتأثير على الانتخابات الأمريكية. وأشار إلى أن إيران تعمل على زيادة استراتيجياتها للتأثير على الرأي العام الأمريكي وتوجيهه بما يتماشى مع مصالحها.

 

وفي هذا الصدد، أكد المسؤول أن الصين تركز بشكل خاص على التأثير على عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الأمريكية. وأوضح أن الصين تحاول التأثير على العمليات والنتائج الانتخابية من خلال عدة استراتيجيات.

 

وشدد المسؤول على أن هذه الأنشطة الخارجية تشكل تهديدًا كبيرًا لأمن الانتخابات وأن وكالات الاستخبارات الأمريكية تعمل جاهدة لمواجهة هذه التهديدات وضمان نزاهة العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى