العالم

إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم، أنها تمكنت من تدمير ثلاث طائرات مسيرة ومنظومتين صاروخيتين تابعتين لجماعة الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية. وذكرت وكالة رويترز نقلا عن مصادر عسكرية أمريكية أن العمليات نفذت في إطار الدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

 

وأكدت القيادة المركزية أن هذه الهجمات تأتي رداً على التهديدات المستمرة لجماعة الحوثي للأمن الإقليمي، وأن القوات الأمريكية تعمل على زيادة جاهزيتها لحماية الحلفاء والشركاء في المنطقة.

 

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة تواصل مراقبة الوضع عن كثب مع التأكيد على التزامها بدعم الاستقرار الإقليمي وردع أي تهديد لمصالحها أو مصالح حلفائها.

 

أمير الكويت يقبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط

 

أعلن صحف كويتية، يوم الأحد، أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، الدكتور عماد محمد عبد العزيز العتيقي.

 

ولمرسوم أميري صدر عن الديوان، تم تعيين نورة سليمان سالم الفص ام، وزيرة المالية ووزير الدولة موظفاً اقتصادياً، لتولي منصب وزير النفط بالوكالة إلى جانب مهامها الحالية. وجاء هذا القرار حسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

 

ولما لم يتم اختيار أي تفاصيل إضافية حول سبب استقالة العتيقي، فقد تركنا للتكهنات حول الخلفيات. ومع ذلك، تغير الاهتمام بالوسائط الاقتصادية والاجتماعية هذا صحيح.

 

أدركت هذه الخطوط في ا ا تغيير الحكومة مم ا ا اد ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا و و ووخخخخ.

 

القيادة القتالية المتوسطة تطلق سلاح 3 مسيرات ومنظومتين تطلق صاروخين

 

قررت القيادة الأمريكية، اليوم، أنها تمكنت من إطلاق ثلاث طائرات حربية ومنظومتين، تابعتين لجماعة الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية. ثم نقلت وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر عسكرية أمريكية، تلك العمليات التي تمت في إطار الدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

 

لأنه القيوكيت أن ا ا ردً ردً ع ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا حم ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا انسيون منطقة.

 

وأضاف البيان أن تواصل الشركة تواصل النمط التقليدي، مع أكيد على تعهدها وتكتمل بدعمها وردع أي مميزة تمس مصال حها أو حلفائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى