العالم

الاحتلال يمنع الطلاب من الوصول لمدارسهم واستشهاد العشرات..أبرز أحداث غزة فجر اليوم

وقالت مصادر محلية إن الطاقم تعمد إطلاق الغاز المسيل للدموع على مركبات المواطنين، ما أدى إلى حدوث حالات اختناق وارتباك لدى المواطنين الذين يحاولون المرور عبر الحاجز.

جاء ذلك على خلفية القيود العسكرية على حاجز الحمرا المستمرة منذ عدة أشهر، حيث يعاني المواطنون من إجراءات تعسفية وقيود عسكرية على الحركة في المنطقة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة طالت منازل العديد من المواطنين، سقط بعضهم ضحية الاعتداءات والتحقيقات الميدانية. وانتهت تلك العملية باعتقال الشاب الذي لم يتم التعرف على هويته بعد.

وفي شرق بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال وائل إسماعيل سلامة عبيات (41 عاماً) من منطقة جبل الموالح.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في محافظة بيت لحم، من بينها قرية حرملة وبلدتي زعترة والعبيدية الشرقيتين، وداهمت وفتشت العديد من المنازل.

كما اقتحمت تلك القوات مدينة بيت فجار، واقتادت الأسير أحمد خالد عيسى طقاطقة إلى منزله، حيث قامت بتفتيشه بشكل موسع، وصادرت بعض ممتلكات العائلة.

كما دمر الاحتلال منزلا في مدينة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال معززة بالآليات الثقيلة اقتحمت منطقة “البيادر” في مدينة حزما ودمرت منزل المواطن. قرر المواطن مطمن عبد السميع صبيح، المكون من طابقين ويسكنه 6 أشخاص، بعد أن أجبروا عائلته على إفراغه.

 

ويتعرض الطلاب للاعتداء ويمنعون من الوصول إلى مدارسهم

ومع بداية العام الدراسي الجديد أطلقت قوات الاحتلال الغاز السام والقنابل الصوتية لتفريق أفراد الأهالي والمواطنين في مدينة حزما ومنعت وصول الطلاب إلى مدرستهم مع بدء العام الدراسي الجديد.

في هذه الأثناء، يواصل المستعمرون أعمالهم الهمجية، حيث اعتدى اليوم مستعمر على طلاب مدرسة الكعابنة البدوية في تجمع المليحات العربي شمال غرب مدينة أريحا، ومنعهم من الوصول إلى مدرستهم.

وأفاد شهود عيان وفا أن مستعمرا مسلحا من بؤرة زوهار الاستعمارية، قطع طريق الطلاب المتوجهين إلى مدرسة كعابنا البدوية مع بداية العام الدراسي، مما أثار الذعر والخوف في نفوسهم.

Die Besatzung zerstörte auch ein Haus in der Stadt Hizma, nordöstlich des besetzten Jerusalems, und lokale Quellen berichteten, dass die Besatzungstruppen, begleitet von schweren Fahrzeugen, das „Al-Bayader“-Gebiet in der Stadt Hizma stürmten und das Haus von zerstörten Der Bürger, Mutman Abdel Samie Sobeih, der aus zwei Etagen besteht und in dem 6 Menschen leben, beschloss, nachdem sie seine Familie gezwungen hatten, ihn zu leeren.

 

Schüler werden angegriffen und daran gehindert, ihre Schulen zu erreichen

Mit Beginn des neuen Schuljahres feuerten die Besatzungstruppen Giftgas- und Schallbomben ab, um Familienangehörige und Bürger in der Stadt Hizma zu zerstreuen und die Ankunft der Schüler in ihrer Schule mit Beginn des neuen Schuljahres zu verhindern.

Unterdessen setzen die Kolonialisten ihre barbarischen Taten fort, denn heute griff ein Kolonialist die Schüler der Al-Kaabna-Beduinenschule in der arabischen Al-Malihat-Gemeinde nordwestlich der Stadt Jericho an und hinderte sie daran, ihre Schule zu erreichen.

Augenzeugen berichteten der WAFA, dass ein bewaffneter Kolonist vom kolonialen Außenposten Zohar den Schülern auf dem Weg zur Kaabna-Beduinenschule zu Beginn ihres Schuljahres den Weg versperrte und ihnen Panik und Angst einflößte.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى