اخبار مصر

الحكومة تبحث حل مشكلات ترعة الإسماعيلية.. التعامل مع المخالفات والسحب الجائر للمياه

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ اجتماعياً، تسعى جهود الجهود لوضع حلول لتشكيلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما في ذلك المساهمة في نظام الري المستمر، وذلك برفقة الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، ولوواء طارق الشاذلي، محافظ السويس، وفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة. قناة السويس، والعقيد دكتور بهاء الغنام، مدير جهاز مستقبل مصر للتن مية، ومسئولي عدد من الوزارات التابعة.

لذا، الاجتماع، تشارك رئيس الوزراء في توجيهات الرئيس عبدالفتا ح سيدي، رئيس الجمهورية، العمل على وضع حلول للنظرية لشكلات الإسماعيلية وفروعها، وذلك بما في ذلك تنظيم الري، مع يد على التحكم بالقواعد وسحب الجائرة منها.

موقع المنظومة المائية على ترعة الإسماعيلية

وصرح المستشار محمد الحمصاني، الرئيس الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، حيث تم خلال الاجتماع مراجعة المنظومة المائية على ترعة الإسماعيلية، حيث تعاقد على أن ترعة الإسماعيلية تتغذى مباشرة من نهر النيل وتخدم زماما زراعيا في محافظات القليوبية والإسماعيلية، كما أنها تمثل المصدر الرئيسي. لمياه الشرب في محافظات يويوبية وبورسعيد والسويس المتحدثون سيناء، وعدد من المدن الجديدة وهي: الشروق، وبدر، والعاشر من رمضان، والعاصمة الإدارية الجديدة بكمية مياه الشرب يصل إلى أكثر من 9 ملايين متر مكعب / يوم.

وتعرف البطانة إ ا ا ا عم ا ا ا ا ا تخ تختخ إجر ع ع ل ل ل ل ل ا ا ا ا ا ا به ب مع مع مخت مع مع مع مع مع ت ا وكذ اوكذ ا بعم ع ا ا ا ل و طو ا وم إنذ إنذ إنذ إنذ إنذ إنذ م م م م م م م مت حصره من المخالفين على الترعة لتقنين وسائلهم، وذلك بهدف إحكام إدارات الموارد المائية للترعة.

أبرزهم الرسمي: استعرض الاجتماع، والنتائج والاجتماعات التي حددتها لجنة المشكلة لتسليط الضوء على مسار ترعة الإسماعيلية، وتخصيص أسلوب المستخدم، سواء بالشمولي، أو الحديث، والمقترحات والتوصيات المطروحة للتعامل مع مختلف المشاكل التي تواجه الترعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى