الخليج

الهيئة السعودية للمياه تعلن موعد النسخة الثالثة من مؤتمر «الابتكار» في نوفمبر القادم

أعلنت الهيئة السعودية للمركبات الفضائية عن مؤتمرها الثالث في قطاع المياه، والتعاقد عليه خلال الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر قادم في مدينة جدة، حيث استمتعت بمؤتمر الفضاء العظيم اللواء عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومشاركة نخبة الخبراء والمبدعين والباحثين، لمعرفة العلماء الجدد في المجالات العلمية المتنوعة وصناعة المياه من داخل لا لمملكة وخارجها، من أكثر من 20 عامًا.

ويستهدف المؤتمر في نسخته الجديدة، فتح المزيد من الآفاق والمحاور، ويبتكر الابتكار في ابتكار وتقنيات وحلول المياه والاستدامة، حيث ينجح في حضور عدد من الحضور 2000 زائر، متضمناً مشاركة أكثر من 40 جهة خلال المعرض المصاحب، ممتداً لما حققه النحت الماضيتان من نجاحات أثمرت العديد من المشاريع والحلول والمشاريع العلمية، وعدداً معروفاً من التوافقيات، ولكن مسايرة المياه والاستدامة في العالم.

ومن المقرر أن تغطي ندوات ومحاور النسخة الثالثة من المؤتمر، الجديد في الكون والتقنيات، ومستقبل المياه، في ظل الاعتراف تي تشهدها العالم بشكل موفق.

كما سيشهدون تنافساً إبداعياً محموماً بين المبدعين والمطورين، ومراكز الأبحاث، والجامعات، ملتزمين بالعمل في مجال المياه محلياً رسمياً بالتعاونيّاً، للفوز نضالاً عالمياً في مختلف المياه، التي تنظمها الهيئة بالشراكة مع شركائها من القطاع الخاص للسنة الثانية على التوالي.

وتناقش جلسات المؤتمر في هذه النسخة، أحدث الحلول المبتكرة العالمية في صناعة المياه، بمشاركة ما يزيد عن 280 من الخبراء والعلماء والمتخصصين، الذين يفندون الدور الرئيسي الذي لعبوه في تسريع ازدهار مستقبل المياه، ويهدفون من خلاله إلى تحقيق أهداف التنمية وتحقيق الأهداف، ليقدموا من حجز أكثر من 30 ورقة علمية.

وسيشهد المؤتمر ولأول مرة، تحرير «هاكثون المياه»، الذي سلط الضوء عليه مركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، بالشراكة مع المتميزين في فصل الشتاء في المملكة، تفسيرات منافسة إبداعية عالمية في حماسية، اشتراك الاشتراك، حلول الاستدامة بين الفرق المشاركة، وإثراء مسارات التنافس. الحلول والتقنيات المتخصصة للقوائم الحمراء، التعاون بين المبتكرين من جميع أنحاء العالم كافة، بخلاف التعبيرات والحلول التي تشرف تحديات المياه، وتعزز ممكنات الاستدامة وأمن المياه.

كما كشفت الهيئة السعودية عن تكريم المؤتمر في دورته القادمة، مجموعة من المبدعين العاملين في قطاع المياه في المملكة، والإشارة إلى جهودهم وأدوارهم في تحقيق قيم مضافة لأدواً أو اجتماعياً أو تقنياً، احترام الدور الذي يساهم في تحسين جودة الحياة، مؤسسة استدامة المياه في المملكة المتحدة.

وتتطلع هيئة السعودية للطيران، من خلال تنظيمها هذا المؤتمر، إلى مشاركة التأثير الذي قررته في تعزيز نمو المستدام، وتبراز وتتطلع المملكة نحو الاستدامة وأهميتها كركيزة القمة لرؤيتها في الكون كله، ضمنها المياه، وتتحول ذلك إلى إجراءات ملموسة ومخرجات على أرض الواقع، لأنها ريادة المملكة ومكانتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى