اخبار مصر

الرئيس السيسي يستقبل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، والوفد رفيع المستوى المرافق له والذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، بحضور د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول العلاقات الراسخة بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث أشاد الجانبان بديناميكية التعاون الثنائي، والتي توجت بالإعلان عن اتفاق استراتيجي وشامل خلال الأشهر الأخيرة للشراكة والتضامن. انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي. والإصرار على مواصلة استكشاف آفاق جديدة للتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية، لا سيما في مجالات الاستثمار والتجارة والطاقة والهجرة وقضايا البيئة، بما يحقق مصالح الطرفين في معالجة التحديات المشتركة. يصبح.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الجزء الأكبر من اللقاء ركز على الأوضاع في غزة والشرق الأوسط، حيث تم استعراض الجهود المكثفة التي تبذلها مصر وشركاؤها للتوصل إلى وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمعتقلين لإنهاء الكارثة الإنسانية ومعالجة ما يعانيه الناس. ويمكن إنهاء الصراع في غزة وتمهيد الطريق للتنفيذ. ومن شأن حل الدولتين أن يفتح آفاق السلام والتعايش والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وفي هذا السياق، أبرز الرئيس خطورة الخطوات التصعيدية المستمرة التي تدفع إلى توسيع دائرة الصراع، وشدد في هذا السياق على مسؤولية المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي في ممارسة ضغوط مكثفة للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الصراع. الصراع المستمر لإدارة الحرب، بما في ذلك العنف والتصعيد في الضفة الغربية، بما ينزع فتيل التوترات في المنطقة ويعيد الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأعرب الممثل السامي للاتحاد الأوروبي عن تقديره العميق لدور مصر باعتبارها حجر الزاوية في الاستقرار في المنطقة، وأكد اهتمام الاتحاد الأوروبي بمواصلة التشاور مع مصر ودعم جهودها الحثيثة للحفاظ على الاستقرار في المنطقة خلال هذه المرحلة الحرجة. كما أشاد الرئيس بموقف جوزيب بوريل الموضوعي والعادل خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى