اخبار مصر

وزير الإنتاج الحربي يجتمع بمجلسي إدارة مصنع 18 الحربي ونظم المعلومات 

كما التقى المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، بالرئيسين التنفيذيين لشركتي (أبو زعبل للكيماويات المتخصصة “مصنع 18 العسكري” وشركة أنظمة معلومات الإنتاج الحربي). كرؤساء أقسام مسئولين عن مراقبة سير العملية الإنتاجية بالهيئة الوطنية للإنتاج الحربي. حدث ذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالمشاركين وأكد على أهمية زيادة كفاءة الإنتاج ووضع الخطط الإستراتيجية لضمان أعلى مستويات الجودة والابتكار. وأشار إلى ضرورة التعاون والتواصل بين كافة الشركات التابعة، والعقبات التي قد تعيق تقدم العملية الإنتاجية في مؤسسات الإنتاج الحربي، وأكد أهمية دور البحث العلمي وضرورة توجيه البحث العلمي نحو تطوير الإنتاج. التقنيات التي تستخدم تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وغيرها من تقنيات التصنيع الحديثة

كما استعرض خلال اللقاء بين العسكريين والمدنيين لتحقيق موازنة العام المالي (2024/2025) تطورات تنفيذ المشاريع التي تشارك فيها حيث تقوم الشركة بإنتاج محروقات الذخيرة (البارود). وفي مجال الكيمياء تنتج الشركة النيتروسليلوز والنيتروجليسرين وكلورات الصوديوم. كوسيط، يتم استخدام الطاقة الزائدة لإنتاج المنتجات المدنية، والبارود لاستخدامه في خراطيش الصيد، والنيتروسليلوز الحبيبي لصنع الأحبار، والنيتروسليلوز المبلل بالكحول لصنع الدهانات، وكذلك لصنع الأسمدة الزراعية. واستعرض المهندس ياسر كمال رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي، الأنظمة والمعلومات الخاصة بآخر العقود التي وقعتها الشركة خلال الفترة الماضية وخطة إبرامها. واستعرض قيادة المشاريع القومية التي تشارك فيها الشركة مع وزارات (المرافق، الزراعة) وعرض خطط الشركة لتحقيق موازنة العام المالي (2024/2025).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى