اخبار مصر

انفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع

أصدر مركز المعلومات المرئية والمسموعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمكتب الإعلامي للوزارة العدد رقم 162 من عدد “الزراعة في جميع أنحاء مصر” بالرسوم البيانية والفيديوهات التي توضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة واستصلاح الأراضي الطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 3 إلى 9 سبتمبر. الحالي.

الطب البيطري

أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، هذا الأسبوع، 36 قافلة بيطرية مجانية بقرى المحافظة لتنفيذ حملات بأسواق اللحوم بمناسبة عيد المزارعين، تم خلالها ذبح 4 أطنان و199 كجم من اللحوم خارج مسالخ الدولة. وتم استخدام قطع اللحوم والدهون الحيوانية غير الصالحة للمصادرة للاستهلاك الآدمي. كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية اجتماعا مع رؤساء الأقسام ورئيس الحملة القومية لمحصول بذار الشام وأساتذة مركز البحوث الزراعية ومسئول التجارب وأخذ العينات بالمحافظة لدعم الوضع العام لمحصول بذار الشام. ومتابعة تطورات محصول الذرة الشامية بالبحث والتنسيق مع القسم التجريبي لإجراء تجارب الحصاد لمحصول الذرة حسب المواعيد المتفق عليها.

يلاحظ

نظمت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية ندوة استشارية حول الحبوب بحضور عدد من المهندسين والمزارعين ورؤساء التعاونيات للتعرف على إدارتها. 29) كما تم إزالة حالات التعدي على الأراضي الزراعية كما أعلنت المديرية عن استمرار العمل في تطهير مجاري المياه الخاصة حيث تم تطهير مجاري مائية بطول إجمالي (6) كم و (360) م.

كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ اجتماعا مع مجلس إدارة الجمعية المشتركة بسيدي سالم لزيادة كفاءة الجمعية وتوسيع أنشطتها. كما تم عقد اجتماع مع رؤساء الأقسام لمتابعة سير العمل وسبل إغاثة المزارعين. كما تمت زيارة الإدارة الزراعية بقلين حيث تم التأكيد على ضرورة اتخاذ الإجراءات التأديبية وحملات التكثيف في التواصل مع المزارعين وأطلقت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع معهد بحوث صحة الحيوان قافلة بيطرية مجانية لمعاينة الثروة الحيوانية وتقديمها مجاناً. علاج.

زيارة محطة قطار السلام

من ناحية أخرى، قامت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية بزيارة محطة السلام لإنتاج البيض بمركز دكرنس، وزارت جمعية ميت تمامة للإصلاح الزراعي ومصنع الأعلاف ومركز دعم الإعلام بدكرنس وإدارة زراعة دكرنس، كما تم عقد اجتماع عقدت مع رؤساء الإدارات عقدت الإدارة ندوة إعلامية لمراقبة سير العمل. كما أقيمت ندوة توجيهية حول التوصيات الزراعية لبعض المحاصيل، بالإضافة إلى ندوة استشارية حول صحة الحيوان وأهمية التطعيمات.

كما فتشت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية عدداً من نقاط تجميع قش الأرز ورصدت عدم حرق قش الأرز. نظمت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع المجتمع المدني قوافل بيطرية مجانية في مشاتل السوق والإبراهيمية وتم علاج الأمراض: الفحوصات الداخلية والتنفسية والجراحية والتناسلية والموجات فوق الصوتية والرش والجرعات والترقيم والتسجيل لأكثر من 2904 حيوانات. تم تنفيذها. كما تم إجراء مشاورات لتوعية صغار المربين وإطلاق حملات في مراكز أسواق اللحوم التي تبيع الأدوية البيطرية في المركز وبلدة أبو كبير.

كما شاركت مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء في بدء التشغيل التجريبي لمحطات رفع المياه ومحطة تحلية مياه الشرب بمجتمع التنمية بسهل القاع بمدينة طور سيناء بلجنة مسلحة، وهي مديرية الزراعة بمحافظة جنوب سيناء. كما تم عقد اجتماع أسبوعي مع الموظفين بالقوات المسلحة ومركز بحوث الصحراء والإدارات المختلفة بمحافظة جنوب سيناء لبحث خطة المشاركة في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة” والاحتفال بيوم المزارعين بالفيوم كما واصلت المحافظة برفقة الشرطة الريفية والبيئية مراقبة مستودعات المبيدات. ابشواي.

فيما أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا ست قوافل بيطرية مجانية في عدد من القرى لخدمة المربين مجانا بمناسبة عيد الفلاح الـ72، أعلنت المديرية استمرار عمل القافلة بجميع قرى المحافظة. والمديرية رافق وزير الزراعة بالمحافظة أسيوط محافظ أسيوط في افتتاح موسم حصاد القطن. وتم عقد اجتماع مع مديري الإدارات الزراعية لمناقشة ومتابعة عمل لجان قانون المصالحة الجديد المتضمن الجديد، كما أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر عن افتتاح 27 بقالة توفر مخازن وزارة الزراعة بالمدن التابعة لاتحاد المجالس الزراعية بالبحر الأحمر، بمناسبة يوم الفلاح المصري (72)، منتجات غذائية بأسعار تنافسية وجودة عالية لتلبية احتياجات الجمهور.

كذ التش ش ش ا ا بمح بمح بمح ا اغي ا محط ا تحفة ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا بالضبط لدد ا بمح سين سين كم كم ا ا ا ا ا ا ا ا بب ب منمن من خطة خطة للمشاركة في الحفل الرئاسي الجديد والاحتفال البعيد الفلاحين، كما تم متابعة المشاركين في مدينة نويبع، كما شارك مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، المشاركة في محلات المبيدات بمركز أبشواي بمرافقة شرطة المسطحات الخاصة، كما تم إزالة 4 حالات تعدى على عدم الاهتمام بمراكز الفيوم، طامية ابشواي.

فيما أطلق مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، 6 قوافل بيطرية مجانية، لصالح المربين بالمجان تزامننا مع عيد الفلاحين الـــ72،. ، كما تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات الزراعية لبحث ومتابعة عمل اللجان الخاصة بقانون التصالح الجديد، والذي يتضمن تسهيلات جديدة وشروط ميسرة، تسليط الضوء على تيسير على إتقان الصالح العام، كما أعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة البحر الأحمر، افتتاح منافذ بيع المواد الغذائية وعددها 27 منفذاً بالمديرية والإدارات بالمدن وز او ا ا ال ال ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا

كما أطلق مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج، قافلة بيطرية دليلية مجانية بقرى مركز ساقلتة، حيث تم علاج الكلاب وفحصها وتحديد وتشخيص الأسباب لسببها باستخدام جهاز السونار الكبير والعديد من العمليات الجراحية كما تم تعقيم ضد الطفيليات الداخلية ورشها ضد الطفيليات الخارجية، واعلنت مديرية الزراعة بمحافظة قنا، أعمال تطهير المساقى التجارية، حيث تم تنفيذ اعمال التطهير بناحية السليمات مركز ابوتشت، كما شنت مديرية الزراعة بمحافظة الاقصر، حملات للتعديات على الأشجار الزراعية في المهد، كذلك تم متابعة تطهير المساقى بمركز إسنا، بالإضافة إلى تكثيف الحملات على المتاجر. بيع المبيدات والاعلاف والمخصبات بنواحي المحافظه.

يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الإعلامي للوزارة، يتقدمان الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لألقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، الإنجاز والتهيئة، تابع للوزارة، لمتابعة انفو وجراف كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود الحليب الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما في الآونة الأخيرة، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح يلاحظ، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي توفرها الوزارة للمزارع والمربي، وكذلك اصدار ارقام في الزراعة، الذي يجذب الضوء على انجازات السكر الزراعية بالأرقام، أصبحت تصدر عن إصدارها الجديد مجلة MALR وزارة الزراعة وأتص لاح الأراضي، الالكترونية الشهرية، الزراعية المتخصصة والمتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى