تقنية

2800 دولار سعر أول هاتف ثلاثي الطي من هواوي

إذا كنت تعتقد أن سعر هاتف iPhone 16 Pro Max كامل المواصفات أو Samsung Galaxy Z Fold 6 مرتفع، فإن شركة Huawei لديها هاتف رائد جديد قد يضطر بعض الأشخاص إلى سرقة أحد البنوك لشرائه.

سيتم إطلاق هاتف Mate XT، الذي تقول الشركة إنه أول هاتف ثلاثي الطي يصل إلى السوق، في الصين بسعر يبدأ من 19999 يوان (حوالي 2800 دولار). وهذا يكفي لشراء iPad Pro مقاس 11 بوصة، وM3 MacBook Air، وiPhone 16 – ولا يزال لديك أموال إضافية.

وفقًا لريتشارد يو، رئيس قسم الأعمال الاستهلاكية، استغرقت شركة Huawei خمس سنوات لتطوير هاتف Mate XT. وكجزء من هذه العملية، يقال إن الشركة حققت اختراقات في تكنولوجيا الشاشات والمفصلات. يتم طي الجهاز بطريقة الأكورديون، حيث تنحني إحدى المفصلات للخارج والأخرى للداخل، مما يسمح باستخدام إحدى اللوحتين كشاشة خارجية مقاس 6.4 بوصة.

وقال يو خلال حفل الإطلاق، وفقًا لشبكة CNN: “يعد هاتف Huawei Mate XT أول هاتف ذكي قابل للطي ثلاثيًا في العالم وأكبر وأنحف هاتف قابل للطي في العالم”. “نحن أول من نجح في طي الهواتف الذكية إلى الخارج، ونحن أول من طور هاتفًا يمكن طيه إلى الداخل دون ثغرات.”

على الرغم من السعر المرتفع، فقد استحوذ جهاز Mate XT بالفعل على خيال المستهلكين الصينيين. وحتى وقت مبكر من يوم الثلاثاء، تلقت هواوي 3.7 مليون طلب مسبق.

ليس من المستغرب أن تكشف شركة Huawei رسميًا عن الجهاز بعد ساعات قليلة من حدث iPhone يوم الاثنين – في محاولة لسرقة بعض تألق Apple. نظرًا لأرقام الطلبات المسبقة المتواضعة نسبيًا وتحديثات iPhone هذا العام (تعتمد شركة Apple على ميزات Apple Intelligence المتأخرة كنقطة بيع رئيسية لها)، فقد أصابت شركة Huawei تقريبًا المسمار في رأسها.

عند فتحه بالكامل، يحتوي جهاز Mate XT على شاشة مقاس 10.2 بوصة بدقة 3K مع نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 92 بالمائة. يمكن للمشترين استخدام لوحة واحدة أو اثنتين أو اللوحات الثلاث في وقت واحد (يبلغ حجم الشاشة المزدوجة 7.9 بوصة). يأتي باللون الأحمر أو الأسود مع تشطيب جلدي على الظهر وحواف ذهبية على الحواف والطيات. خارج نطاق الشبكة الخلوية، يمكن للمالكين التواصل مع بقية العالم عبر الأقمار الصناعية.

كما يمكنك أن تتخيل، هناك أيضًا مجموعة متنوعة من ميزات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك ميزة الإدخال الصوتي التي يمكنها تحسين النص وترجمته. يوجد خيار لفتح برنامج الدردشة الآلي على أحد جانبي الشاشة للإجابة على الأسئلة وتلخيص المقالات. هناك أيضًا أداة لتحرير الصور تعمل بالذكاء الاصطناعي. وفي هذا السياق، تذكر هواوي أن نظام الكاميرا الثلاثية (الذي يتكون من كاميرا مقربة بيريسكوب وكاميرا ذات زاوية واسعة جدًا) يتضمن تقريبًا بصريًا يصل إلى 5.5x تقريبًا.

ومع ذلك، فإن هواوي ليست الشركة الأولى التي تقدم جهازًا ثلاثي الطي. في عام 2020، علينا تجربة جهاز TCL اللوحي ثلاثي الطي.

خطط إطلاق Mate XT خارج الصين ليست واضحة بعد. ونظرًا للعقوبات المفروضة على الشركة في السنوات الأخيرة، فمن غير المرجح أن يصل هاتف Mate XT رسميًا إلى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى