العالم

خاص| لقاءات سرية بين قيادات تيغراي واريتريا (تفاصيل)

لأول مرة وفي خطوة مفاجئة، أعلن رئيس الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي د. ديبريزيون جبريميكائيل، وجود لقاءات واتصالات سرية ومباشرة بين قادة النظامين في إريتريا وتيجراي.

سر الخلاف بين إريتريا وتيجراي

حدث ذلك خلال مؤتمر صحفي مثير أمس الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 كشف تفاصيل سرية ومهمة للغاية عندما أكد أن رئيس الحكومة المؤقتة لإقليم تيغراي جيتاتشو رادا أجرى اجتماعات واتصالات سرية مع زعيم الحكومة الإريترية بهدف التوصل إلى اتفاقيات سرية بشأن… إحلال السلام وحل الخلافات العميقة بين الجانبين.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال رئيس الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي د. وقال ديبريزيون جبريميكائيل إن هذه التحركات تمت بعلم وموافقة قيادة وياني تيغراي وبالتنسيق مع رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، ووجه الاتهامات إلى جيتاشيو، وردا على ذلك حاول تجنب الكشف عن تفاصيل هذه اللقاءات. مما أثار موجة من التساؤلات حول نواياه الحقيقية.

ولم تعلن ديبريزيون خلال المؤتمر عن توقيت هذه الاتصالات، مما زاد من عدم الوضوح لدى العديد من السياسيين حول هذه القضية، كما لم يقدم أي تعليق رسمي من الحكومة الإريترية حتى تلك اللحظة.

وألقى هذا المؤتمر الصحفي بظلاله على الصراع العميق والخلافات الساخنة التي يبدو أنها تتصاعد ردا على ذلك بين ديبريزيون وغيتاتشو، وفتح الباب أمام تصعيد جديد في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى