اخبار مصر

أساتذة الطب المصريون يناقشون تطورات علاج أمراض الرئة في مؤتمر طبي بفيينا

اختتم اليوم مؤتمر الجمعية الأوروبية لطب الجهاز التنفسي أعماله التي استمرت أربعة أيام في العاصمة النمساوية فيينا، والتي شارك فيها خبراء وأساتذة الطب والأطباء والباحثون والشركات الطبية من مصر ومختلف دول العالم.

دكتور. وقال الدكتور محمد صدقي أستاذ أمراض الثدي بجامعة الأزهر وعضو الوفد المصري الذي حضر المؤتمر، في تصريحاته اليوم الأربعاء، إن المؤتمر استضاف جلسات متميزة في مجال حساسية الثدي وانسداد الشعب الهوائية المرتبطة بها. كان الحديث عن موضوع التدخين، ولكن أيضًا عن العناية المركزة للجهاز التنفسي، ولكن أيضًا عن التطورات الجديدة في الأشعة التشخيصية واستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال أورام الرئة والسرطان.

دكتور. من جانبه، قال عبد المنعم الشبراوي، رئيس قسم أمراض الثدي بجامعة السويس، إن المؤتمر قدم تجارب قياس وظائف الجهاز التنفسي من المنزل “أون لاين”، كما قدم أجهزة خاصة بحديثي الولادة.

دكتور. من جانبه، أوضح مجدي زيدان، أستاذ الحساسية والمناعة بجامعة المنصورة، أن موضوع حساسية الثدي احتل مساحة مهمة من النقاش في المؤتمر، لافتا إلى أن الحساسية المزمنة في مصر مرتفعة للغاية بنسبة 14 بالمائة. أي أكثر من 14 مليون نسمة، ولهم علاجات بيولوجية، لكن تكلفتها مرتفعة للغاية، مما يدل على الخبرة الكبيرة للأطباء المصريين في تشخيص الحساسية، خاصة عند الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى