اخبار مصر

مفاوضات وتسوية ودية لاسترداد حقوق عمال بشركتين بالاسكندرية

 

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، نجاح مفاوضات المفاوضة الجماعية التي أجرتها المديرية مع شركتين لاستعادة حقوق بعض العاملين في شركتين من القطاع الخاص دون اللجوء إلى القضاء، وذلك بعد تقدم العمال بشكاوى رسمية لمديرية العمل مكتب إدارة العلاقات حيث أجرت الإدارة سلسلة من المفاوضات في الشركتين.

 

وأسفرت المفاوضات عن استرداد حقوق موظف بشركة مصر العامرية للغزل والنسيج بمبلغ 5.114.000 جنيه مطروحا منه المكافأة الشهرية لمدة 5 أشهر للموظف نصر الله قاسم محمود. وبالنسبة لعامل بشركة الأمل للملابس الجاهزة، تم أيضًا استرداد مبلغ 10194 جنيهًا من قيمة الحوافز والرواتب، وتم تسليم العامل كافة حقوقه المشروعة بحضور مسئولي الشركة، مؤكدين على أهمية لدور مكاتب علاقات العمل في التوصل إلى حلول لأي خلافات من خلال المفاوضات والتسويات الودية وتعزيز العلاقات الصناعية بين طرفي العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب العمل بشكل متوازن تحت إشراف الإدارة المركزية للوزارة رعاية القوى العاملة.

 

وأكد المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، أن هذه الجهود تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران لمديريات العمل بالمحافظات بشأن ضرورة تكثيف الجهود لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل لائق ومخاطب بطريقة كريمة، لتعزيز العلاقات الصناعية بين طرفي الإنتاج وضمان استمرار تواجد العمال في المنشآت وإحكام الرقابة على تنفيذ الأحكام القانونية من قبل الجهات التابعة مديريات المحافظات والقضاء على المعوقات والمشكلات التي تواجه عملية تقديم الخدمات للمواطنين في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأضاف وكيل المديرية أن المفاوضات تمت بواسطة مجمع علاقات العامرية ومجلس الإدارة شاركت الشركتان في المفاوضات. كما أكد أن المديرية وأجهزتها ستستمر في القيام بدورها المنوط بالعاملين وحماية حقوق طرفي العملية الإنتاجية بشكل متوازن، بما يخلق مناخ عمل آمن ومستقر يزيد الإنتاجية ويشجع الاستثمار. .

FB_IMG_1726066873709
FB_IMG_1726066873709
FB_IMG_1726066873709
FB_IMG_1726066868349

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى