العالم

الولايات المتحدة تسلم الكونغو الديمقراطية 50 ألف جرعة لقاح مضاد لجدري القردة

أعلنت السفارة الأمريكية في كينشاسا أن 50 ألف جرعة من اللقاح التي تبرعت بها الولايات المتحدة الأمريكية لجمهورية الكونغو الديمقراطية في إطار جهود مكافحة جدري القرود، وصلت إلى مطار ندجيلي في كينشاسا.

وقالت لوسي تاملي، سفيرة الولايات المتحدة في كينشاسا: “يسعدني أن أعلن أن التبرع بـ 50 ألف لقاح ضد جدري القرود من الولايات المتحدة وصل إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية أمس”، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية اليوم.

وأكد السفير تاملي التزام الولايات المتحدة بدعم جمهورية الكونغو الديمقراطية والعمل مع الشركاء الدوليين لإنهاء الوباء الحالي وحماية صحة وحياة مواطني جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأكد السفير الأمريكي أن الدعم الأمريكي في مكافحة جدري القرود في جمهورية الكونغو الديمقراطية هو جزء من شراكة صحية قائمة منذ عقود، حيث سبق للبلدين العمل معًا لمكافحة عدد من الأمراض الفتاكة مثل الملاريا والسل وفيروس نقص المناعة البشرية. والإيبولا.

وأشارت إلى أنه منذ بداية عام 2024، جمعت الولايات المتحدة ملايين الدولارات من التمويل الصحي الإضافي لتعزيز موارد المختبرات وزيادة الدعم للعاملين الصحيين في الميدان ووضع خطط لتوصيل اللقاحات لمن يحتاجون إليها للوقاية من المرض. انتشار المرض.

تجدر الإشارة إلى أن جمهورية الكونغو الديمقراطية تلقت تبرعًا بحوالي 100 ألف جرعة من لقاح جدري القرود من أصل 215 ألف جرعة من الاتحاد الأوروبي كجزء من الجهود الدولية لاحتواء تفشي جدري القرود.

دكتور. وسبق أن ذكر جوزيفات سيكوتي، مدير وحدة جدري القرود الشاملة في البرنامج الوطني لمكافحة جدري القرود والحمى النزفية الفيروسية، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكونغولية الرسمية، أن “إجمالي عدد الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس جدري القرود وأضاف: «منذ بداية العام الجاري وحتى الأسبوع الأخير من أغسطس، سجلت 21153 حالة، توفي منها 692، بنسبة وفيات 3.2%».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى