اخبار مصر

“الشباب والرياضة” تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب قافلة من الأنشطة تحت شعار “حياة كريمة” بمركز شباب مطروح في إطار الاهتمام بالشباب والشباب وتعزيز التكافل المجتمعي ونسعى من أجل ذلك، لتعزيز الشباب في جميع مجالات الحياة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 لبناء مجتمع قوي ومتجانس.

وتضمنت الأنشطة مجموعة من الأنشطة التوعوية والثقافية والدينية والرياضية والترفيهية التي تهدف إلى إكساب الشباب اللياقة البدنية والعقلية، بالإضافة إلى الأنشطة الكشفية والثقافية لتنمية المهارات والقدرات العقلية التوعية الأثرية بهدف ترسيخ قيم الانتماء والهوية الوطنية لدى الشباب.

وتضمنت الأنشطة مشاركة فعالة لـ”مكتب ريحانة” الذي نظم أنشطة بيئية وفنية إلى جانب عروض “مسرح الدمى”، جذبت انتباه الأطفال والآباء على حد سواء، وسط أجواء مليئة بالحيوية والفرح والسرور.

وشهدت القافلة حضور جمعية الهلال الأحمر المصري التي شاركت في إجراء دورات الإسعافات الأولية والتثقيف الصحي، فيما شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات للتوعية بمخاطر الإدمان وفرصه، وكان هناك عرض تقديمي من قبل سحر الطويل مسؤولة الصندوق. وأغنى الجانب التوعوي والإنساني لهذه القافلة.

وتهدف القافلة إلى تنمية مهارات الشباب في كافة مجالات الحياة وتعزيز وعيهم المجتمعي والديني والثقافي والصحي وإتاحة الفرصة لهم لإطلاق طاقاتهم من خلال الألعاب والأنشطة الرياضية والترفيهية.

وتضمنت الفعاليات ندوة حول تنمية الشباب حيث ألقى الحسيني محمد محاضرات لتشجيع الشباب على المشاركة الفعالة في كافة الأنشطة، ولخلق بيئة تعزز النمو الصحي للأجيال القادمة، وتنمية مهاراتهم وتعزيز القيم المساهمة في الانتماء الوطني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى