الخليج

الرئيس المصري: الجهود مستمرة لإنهاء الحرب في غزة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أهمية الوحدة في العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وأكد مواصلة جهود بلاده بالتعاون والشراكة مع قطر والولايات المتحدة لزيادة فرص تحقيق التهدئة من خلال التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار. اتفاق في قطاع غزة، يسمح بوصول المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة ويوقف التصعيد الإقليمي.

وأكد السيسي، خلال لقائه اليوم (الخميس) مع وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيى، أهمية مواصلة الجهود لتعزيز الاستقرار في المنطقة والحفاظ على التضامن العربي في مواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية، وبحث سبل تحسين الإجراءات العربية المشتركة لمواجهة التحديات الراهنة لوقف التصعيد الإقليمي.

من ناحية أخرى نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر مصري رفيع قوله إن المباحثات التي جرت في الدوحة بشأن غزة أمس الأربعاء كانت جدية وبارقة أمل في إنهاء الأزمة.

وتردد أن محادثات وقف إطلاق النار ضمت رئيس المخابرات المصرية عباس كامل ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ووفد من حركة حماس برئاسة خليل الحية.

بدوره، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تصريحاته اليوم على ضرورة حماية عمليات الإغاثة والمراكز الإنسانية في غزة، وشدد على أن تحقيق وقف إطلاق النار في غزة ضرورة ملحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى