الخليج

هاريس وترمب.. وجهاً لوجه

وبينما تقدر المراهنات أن مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب من المرجح أن يفوز بالانتخابات الرئاسية بنسب تتراوح بين 63% و69%، تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، متفوقة على الرئيس السابق بفارق نقطتين وحصل على فوز بنسبة 44. % مقابل 42%.

ويبدو أن المعركة بين المرشحين لدخول البيت الأبيض ستكون محتدمة حيث هاجم ترامب في البداية كامالا لأنه افترض أن فوزها سيكون أسهل من بايدن، إلا أن كامالا لم تفوت الفرصة في أول ظهور لها بعد الترشيح، وشن هجوما حادا على ترامب، مركزا على… الاتهامات الموجهة إليه.

ونظراً لهذا السباق المحموم الذي يدور وسط انقسام أميركي غير مسبوق، والذي تجلى أعنفه في محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي، فإن الحملات الانتخابية المقبلة لكلا المرشحين (ترامب وهاريس) ستشهد المزيد هجمات متبادلة، في محاولة للتأثير… على الناخبين الأميركيين، خاصة المترددين منهم ولم يقرروا بعد المرشح الذي سيدعمونه.

ورغم أن حملة ترامب تبدو واثقة من فوز مرشحها بل وتعتقد أن مواجهة كامالا ستكون أسهل من مواجهة بايدن، إلا أن مراقبين يرون أن فرص المرشحة الديمقراطية ضئيلة رغم أن الوقت المحدود المتاح لها يبدو كبيرا أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى