العالم

نتنياهو يعلق على بيان حماس

علق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، على بيان حركة حماس، مساء الأربعاء، الذي جددت فيه شروطها للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال مكتب نتنياهو: “إن حماس تحاول إخفاء حقيقة استمرارها في معارضة وإحباط اتفاق إطلاق سراح الرهائن”.

وأضاف: “لقد قبلت إسرائيل عرض الوساطة الأخير في 16 أغسطس/آب، في حين رفضته حماس، بل وقتلت ستة من خاطفينا بدم بارد”. وتابع: “يجب على العالم أن يطالب حماس بالإفراج عن خاطفينا فورًا”.

وقالت حماس في بيانها إنها “تبقى إيجابية ومرنة لتحقيق اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وانسحاب جيش الاحتلال من كامل منطقة القطاع”.

إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو

وذكرت: “نجدد استعداد الحركة للتنفيذ الفوري لاتفاق وقف إطلاق النار بناءً على إعلان الرئيس بايدن في 31 مايو وقرار مجلس الأمن رقم 2735، وكذلك الاتفاقيات المتفق عليها سابقًا، ولا سيما اتفاقيات 2 يوليو، دون إنشاء اتفاقيات جديدة”. المطالب ورفض أي شروط جديدة في هذا الشأن”.

وختم البيان: “نؤكد على تجاوب حماس مع جهود الوسطاء ونرحب بمواصلة دورهم وجهودهم نحو وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من كامل منطقة قطاع غزة وإغاثة شعبنا وتبادل الأسرى والإفراج عنهم”. إعادة الإعمار.

وقد باءت جميع المقترحات لإنهاء حرب غزة، التي تقترب من نهاية عام، بالفشل، وتتبادل إسرائيل وحماس الاتهامات بأنهما يحبطان المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى