اخبار مصر

استضافة المؤتمر العاشر للمسؤولين عن حقوق الإنسان بوزارات الداخلية العربية.. فيديو

نظمت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب المؤتمر العاشر لموظفي حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية لتفعيل المنظومة الإنسانية في كافة المجالات الشرطية واستعراض التجارب الوطنية في المجال الإنساني في المنطقة. وزارات الداخلية العربية المختلفة.

كما زار المشاركون في المؤتمر مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان كنموذج لدعم حقوق الإنسان وفق أعلى المعايير الدولية.

وتمت مناقشة عدد من القضايا والخطط المهمة لتنفيذ الاستراتيجية العربية لتعزيز حقوق الإنسان في العمل الأمني، بالإضافة إلى آليات تطوير مهارات العاملين في هذا المجال.

ومن بين الأنشطة المصاحبة للمؤتمر تنظيم زيارة لعدد من أعضاء الوفود المشاركة بالمؤتمر إلى مجمع مراكز الإصلاح والتأهيل بالعاشر من رمضان للتعرف على التجربة المصرية في إدارة المؤسسات العقابية، استخدام الأساليب العقابية لصياغة السياسة بمفهومها الحديث بما يتوافق مع مبادئ حقوق الإنسان وتطويرها بما يضمن الرعاية الشاملة للنزلاء وإعادة دمجهم في المجتمع باعتبار ذلك ضرورة من ضرورات العمل الأمني. وأشاد الوفد الزائر باهتمام وزارة الداخلية بالجوانب النفسية والاجتماعية للنزلاء.

وتأتي استضافة وزارة الداخلية المصرية للمؤتمر للمرة الثالثة على التوالي، في إطار اهتمام الوزارة بالحفاظ على قيم ومفاهيم حقوق الإنسان ودعمها وحمايتها وإعمالها في القطاع الأمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى