اخبار مصر

وزير العدل: مبادرة الرئيس السيسي «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته

أعلن وزير العدل عدنان فنجري مشاركة الوزارة في مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف الاستثمار في رأس المال البشري والمساهمة في ترسيخ رأس المال البشري من خلال تنفيذ مختلف الإجراءات المصرية برامج وأنشطة وخدمات الهوية تشمل كافة الفئات العمرية و… تغطي جميع محافظات الجمهورية.

وقال وزير العدل في فيديو منشور على الحسابات الرسمية لمبادرة “بداية” على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تحتوي على أدلة حاسمة على تعايش رئيس الجمهورية مع المواطنين المصريين الذين تسعى جاهدة إلى إيجاد سبل تلبي احتياجاته واهتماماته ومناصرة ما هو أهم بالنسبة له وما يهتم به في متطلبات حياته، مضيفة أن هدف المبادرة هو احترام المواطن وضرورة معاملته وبما يحفظ كرامته تقديراً لإنسانيته ولأنه خالق الحضارة المصرية ومصدر اعتزازها.

وكشف المستشار عدنان فنجري عن مشاركة وزارة العدل في إعداد محاور المبادرة ضمن تخصصها في برنامج عمل الحكومة، ودور الوزارة يرتكز على ضرورة الحفاظ على المكانة الرفيعة للقضاء ورجالها في مختلف إداراتها وهيئاتها وتوفير كافة الظروف اللازمة للقيام برسالتهم السامية بهدف تحقيق العدالة. الدعوة للجميع إلى قول الحق وجوهر هذا البيان يقوم على الالتزام بالصدق واجتناب الهوى.

واختتم وزير العدل رسالته حول مبادرة بداية بالكلمات: “دعوة صادقة إلى حب الوطن والاهتمام بوضع ولو حجر واحد في سوره الواقي لحمايته من دمار هذا الزمن وحمايته من الدمار”. والمخاطر التي تهدده.”

وتعد مبادرة “بداية جديدة للتنمية الإنسانية” أحد محاور المشروع الوطني المستدام “بداية جديدة للتنمية الإنسانية” الذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأساسي التنمية البشرية. وهي مبادرة أطلقها رئيس الجمهورية في سبتمبر 2024، وتعتبر من أهم المبادرات التي تركز على تنمية الإنسان المصري. ويستمر مبدئيًا لمدة 100 يوم في مختلف محافظات الجمهورية ويعد أحد محاور المشروع القومي للتنمية البشرية المستدامة والذي يهدف إلى بناء الإنسان في كافة القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لجميع الأسر المصرية مع العمل على نشر الصحة – والوعي الثقافي للمواطنين وتحسين مهارات الإعداد لسوق العمل في جميع البلدان. الفئات العمرية: يغطي جميع الفئات العمرية منذ الولادة وحتى أكثر من 65 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى