ترفيه

علي الحجار يحيي الليلة الثالثة من مشروع ” 100سنة غنا” تكريماً لبليغ حمدي.. صور

دار الأوبرا المصرية تحت إدارة د. نظمت لمياء زايد ليلة من الإبداع الفني لا تنسى حيث استضاف المسرح الكبير بالتعاون مع النجم الكبير علي الحجار الليلة الثالثة من مشروع “100 عام من الغناء” والذي يكرم الرحلة الفنية للموسيقار بليغ حمدي كجزء من من خطط الثقافة المصرية وروائع وإبداعات الموسيقى العربية وأيقونات الغناء.

 

تحت شعار الأداء الكامل وفي أجواء مليئة بالتأمل والفرح، عاش الجمهور لحظات غير عادية مع أوبريت أمل مصر الذي بدا وكأنه مهرجان غنائي استثنائي، أعد بإبداع الإعلامي أيمن الحكيم وإخراج عصام. وقدم السيد، بمرافقة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فرج، وتصميم العرض المذهل لشيرين حجازي، والإضاءة لياسر شعلان، والديكور لمحمد الغرباوي مع رسومات حسام أحمد، خلفية بصرية مذهلة للمشهد الفني.

بدأت السهرة بأغنية 100 سنة بصوت علي الحجار، الذي واصل إبداعه بمختارات من الألحان الخالدة للموسيقار الراحل بليغ حمدي، منها “على قد ما حبيناها لو عايز تسافر يا قلب”. من ذهب تخونه، لا حرام، يا باني مصر، في كل مرة أتوب فيها يرضينا». وتألق النجمان محمد محيي ووائل الفشني بأصواتهما العذبة حيث أضافا رونقاً خاصاً للأعمال الخالدة، ومن بينها: “عيناه السوداء تؤذيني. قالت: “يا ربي”. فيما تألق نجوم الأوبرا إيناس عز الدين وحنان عصام وأحمد عبد العزيز بأداء مذهل لأغاني “حب ايه”. بعد حب قلبي يا أسمر اللون، أعلي، في الحب، منتصر.”

وتضمن الأوبريت عرض لقطات تناولت رحلة كبار الفنانين الذين لحن لهم بليغ حمدي، منهم أم كلثوم، ليلى مراد، وردة، النقشبندي، بالإضافة إلى فيديوهات “12 جنيه فولكلوري، بدايات بليغ”. وغنت محتفلة القانون أمنية صبري أغنية “ألف ليلة وليلة”. وفي الختام أنشد النجم علي الحجار والمجموعة أغاني انتصار أكتوبر.

مشروع غانا 100 عام

الجدير بالذكر أن المشروع الفني 100 عام من الغناء يتضمن سلسلة من العروض التي تتتبع تاريخ الموسيقى والغناء العربي وتطورهما في القرنين التاسع عشر والعشرين، وذلك في شكل تواصل مع أهم موسيقيي ذلك العصر الذين يغنون مع تهدف الدراما والعرض إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في هذا المجال وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير من خلال الموسيقى والأغنية عن التغيرات الاجتماعية والسياسية التي مر بها المجتمع في فترات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى